اهداف مباراة الاتحاد والرائد اليوم العميد يفوز بثلاثية صعبة للغاية في دوري جميل وعودة لأعلى ترتيب الدوري وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-23T21:39:49+03:00
أخبار الرياضة
El Walid23 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 9:39 مساءً
اهداف مباراة الاتحاد والرائد اليوم العميد يفوز بثلاثية صعبة للغاية في دوري جميل وعودة لأعلى ترتيب الدوري وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة الجولة 14 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي الاتحاد صاحب الأرض والجمهور ونادي الرائد الضيف.

سيكون موعد مباراة التعاون والوحدة اليوم الجمعة 23 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة إلا الربع عصرا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة إلا الربع مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة إلا الربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة إلا الربع ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة التعاون والوحدة اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي ويعلق عليها فارس عوض.

وللإشارة فإن نادي الاتحاد يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة بعد حذف ثلاث نقاط وكان قد حقق عشر إنتصارات مع تعادل واحد وخسارتين حتى الآن مسجلا 33 هدفا ومتلقيا في شباكه 15 هدفا.

أما بالنسبة لنادي الرائد فهو يحتل المركز السابع برصيد 16 نقطة بعد تحقيق خمس إنتصارات وتعادل واحد وسبع خسائر مسجلا 19 هدفا وإهتزت شباكه في 25 مناسبة.

وفي مباريات الموسم الماضي إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثاني بفوز الاتحاد بهدفين نظيفين على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 15 بفوز العميد أيضا ولكن بسداسية كاملة مقابل هدفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ).

نتيجة مباراة الاتحاد والرائد اليوم

الاتحاد 3 – الرائد 2

وتقدم الإتحاد أولا في الدقيقة 21 من ضربة جزاء عبر اللاعب فهد المولد وعادل أحمد الحبيب للرائد في الدقيقة 47 ليضيف سعيد المولد هدفا ثانيا في الدقيقة 51 إلا أن محمود كهربا عادل للعميد في الدقيقة 62 ليضيف فهد الأنصاري هدفا ثالثا في الدقيقة 81.

شاهد أيضا :

ترتيب الدوري السعودي

كما إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الأول من هذا الموسم بين الفريقين على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح الاتحاد سجلها كل من فهد مساعد ومحمود كهربا.

ويسعى نادي الاتحاد لموصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية في حين يسعى الرائد للإستمرار في الإنتصار أيضا بعد فوز الأسبوع الماضي أمام الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وللإشارة فإن التعاون سيستضيف نادي الرائد يوم الجمعة 23 ديسمبر كانون الأول على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في حين يحل نادي الرائد ضيفا على نادي الوحدة يوم الجمعة 30 ديسمبر كانون الثاني على ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

اهداف مباراة الاتحاد والرائد اليوم

تلقى الإتحاد السعودي منذ قليل جواب نادي الإتحاد فيما يتعلق بقرار لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وذلك الناص على خصم ثلاث نقاط من مجموع نقاط الفريق في دوري عبد اللطيف جميل.

وقد علم مراسلنا أن نادي الإتحاد قد إقترح تأجيل قرار الخصم وذلك نظرا لوجود مفاوضات بين عدة أطراف للقيام بتسوية القضية.
ويذكر أن إتحاد كرة القدم السعودي قد قام باعطاء مهلة للعميد أقصاها للقيام بالرد على قرار الإتحاد الدولي إضافة إلى تقديم ما يثبت خلاص مبلغ الخطايا المالية.

صرح رئيس نادي الإتحاد حاتم باعشن أن إدارة ناديه لم يصلها بشكل رسمي قرار الفيفا القاضي بخصم ثلاث نقاط وذلك قبل الخوض في مواجهة نادي الفتح، مؤكدا أنه تمت معرفة القرار عن طريق محامي العميد.

وقد أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأحد الفارط عن إتصاله بمكتوب رسمي من الفيفا يتضمن قرار خصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الإتحاد.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام،قال باعشن أنه توجد شكوك في خصوص الأموال المحولة لمانسو دون معرفة المتسبب الأصلي مشيرا أن الاهتمام منصب في هذه الفترة على القيام بالحفاظ على مجموع النقاط الثلاث.

وواصل رئيس الإتحاد حديثه، أنه تم إعلامه بالقرار قبل لقاء الفتح وذلك عن طريق المحامي الخاص بالفريق وليس بالطرق الرسمي المتعارف عليها قانونا التي تمت بعد المقابلة.

وأشار باعشن أن الأجل الممنوح للقيام بدفع الأموال المستحقة هو الخامس من شهر يناير المقبل ،مؤكدا على إلتزامه والنادي بدفع جميع المستحقات المتبقية في صورة ثبوت وجودها.

قام نادي الإتحاد يوم الثلاثاء بإصدار بيان في خصوص الموضوع المتعلق بخصم الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لثلاث نقاط من المجموع العام للفريق وذلك بسبب عدم تسديده لمستحقات أحد لاعبيه للفريق، وقد تضمن هذا البيان ما قام به النادي لفض هذا الإشكال.

وخلال هذا البيان أكدت إدارة النادي أنه بعد القرار الصادر عن لجنة الإنضباط التابعة للفيفا والناص على خصم ثلاث نقاط من رصيد العميد في دوري عبد اللطيف جميل السعودي ،قامت إدارة النادي بالقيام بجميع الاجراءات المستلزمة للقيام بإلغاء القرار وفي الٱن ذاته إجراء جملة من المباحثات مع للممثل القانوني للاعب دميان أليخاندرو مانسو.

وأكد النادي أن توجد العديد من المفاوضات تجرى في هذا الخصوص إذ تم إعطاء جميع الإثباتات القانونية لمحامي الفريق وذلك لكي يقوموا بإيجاد أرضية للتفاهم مع محامي اللاعب الذي كان متعاونا ومتفهما لحد كبير ويسعى في حد ذاته لفض هذا الإشكال مع الفيفا.

وجاء بالبيان كذلك أن اللاعب على إستعداد كبير لفض أي إشكال رافقت عملية تسديد مستحقاته وقام بإرسال مكتوب للجنة الإنضباط بالفيفا طالب من خلاله القيام بتعليق قرار اللجنة ،مع الإشارة أن مسؤولي العميد قد قاموا بمراسلة الإتحاد السعودي اليوم في خصوص هذا الموضوع.

كما تضمن البيان رسالة طمئنة للجماهير العريضة للفريق بأن مجلس الإدارة يسعى بشكل كبير لفض هذا الإشكال وذلك حتى يحافظ الفريق على جميع حقوقه ،مقدمين في الٱن ذاته إعتذار عن خروج تأخر الإدارة في إصدار أي بيان توضيحي.

يعمل فريق الإتحاد على العودة مجددا للصدارة وذلك عندما يواجه اليوم ضيفه نادي الرائد على أرضية ميدانه ويذكر أن الإتحاد قد تخلى عن الصدارة بصورة وذلك بعد إنتصار الهلال على الباطن ليبتعد مؤقتا عن العميد بثلاث نقاط والذي سيعود للصدارة في حال فوزه على الرائد وذلك لتفوقه في المواجهات المباشرة.

ويعمل نادي الرائد على متابعة سلسلة نتائجه الإيجابية وذلك بعد إنتصاره في الجولة الفارطة نادي الخليج وذلك في محاولة منه على تركيز نفسه وسط الترتيب.

وتجدر الإشارة أن الإتحاد يحتل في الوقت الحالي المرتبة الثالثة بصورة وقتية وذلك بمجموع 31 نقطة في حين يحل الرائد في المرتبة السابعة برصيد 17 نقطة.

صرح وكيل أعمال المهاجم التونسي الإتحاد جدة أحمد العكايشي الأستاذ أنيس بن ميم، أن اللاعب سيلتحق بالفريق في مقابلتي أتلتيكو مدريد والأهلي وذلك قبل الالتحاق بالمعسكر التحضيري للمنتخب التونسي لأمم إفريقيا.

وينطلق معسكر المنتخب التونسي يوم الإثنين المقبل بإسبانيا أين سيجري خلالهما زملاء العكايشي لقائين وديين أمام منتخبي الباسك وكتالونيا وذلك قبل العودة مجددا لتونس لمواصلة بقية التحضيرات.

ويذكر أن المدير الفني البولندي لنسور قرطاج قد وضع إسم العكايشي في قائمة المنتخب مما فتح الباب على مصراعيه في خصوص مشاركة العكايشي من عدمها في مقابلتي الأهلي وأتلتيكو مدريد.

ويذكر أن ميم قد نشر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر توضيحا قال من خلاله أن العكايشي سيكون في الموعد في مقابلتي أتلتيكو والأهلي.

ويذكر أن مقابلة الأهلي تكتسي أهمية بالغة فبالإضافة لكونها لقاء ديربي فهي مباراة يتأهل من خلالها الفائز للدور النهائي لكأس ولي العهد في حين أن مقابلة أتلتيكو هي مباراة إحتفالية بمناسبة مرور تسعين سنة على تأسيس العميد.

وجدير بالذكر أن العكايشي شارك مع الإتي في 8 مقابلات كان في ستة منها أساسي ،سجل من خلالها أربع أهداف وصنع ثلاث لزملائه.

قامت لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي بتسليط غرامات مالية قاسية على نادي الإتحاد وإثنين من لاعبيه بلغت قيمتها 200 ألف ريال.

وقد قامت اللجنة بتغريم النادي بما قيمته 150 ألف ريال وذلك نظرا لقيام أنصاره بإلقاء الزجاجات والأحذية في أرضية ميدان النادي وذلك في الجولة ال13 من الدوري السعودي.

كما غرمت اللجنة اللاعب فهد المولد بغرامة قدرها 40 ألف ريال وذلك لنزعه راية الركنية وإلقائها وذلك في سلوك تم إعتباره غير رياضي.

في حين تم تغريم لاعب خط الدفاع أحمد عسيري بمبلغ 10 ٱلاف ريال وذلك لدخوله أرضية الميدان إثر إنتهاء المباراة وذلك على الرغم من إقصاءه بالبطاقة الحمراء.

كما أصدرت اللجنة قرار بإيقاف مشرف عام فريق الوحدة أحمد شعيب لمدة أربع مباريات وذلك لتوجيهه شتائم لحكم مباراة ناديه مع القادسية .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة