أضرار ماثيو تلحق بوكالة الفضاء ناسا

دعاء حمادة
أخبار عالمية
دعاء حمادة10 أكتوبر 2016آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 9:06 صباحًا
أضرار ماثيو تلحق بوكالة الفضاء ناسا

فجر أعصار ماثيو رأس صاروخ تاريخي ، كما مزق جزء من منزل وسطحة الذي يستخدمه رواد الفضاء كما أضاح بذراع مكوك عملاقة كانت بمعرض كيندي التاريخي التابع للفضاء في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية .

كم نشرت وكالة الفضاء بأن يوم السبت 8 أكتوبر الصور والدمار الذي خلفه الأعصار حيث كانت سرعة الرياح 90 ميلا في الساعة (145 كم / ساعة) والرياح التي تجاوزت 105 ميلا في الساعة (170 كم / ساعة) كما تقدمت شمالا على طول ساحل الفضاء في ليلة الجمعة إلى الجمعة،وأصبحت  حوالي 26 ميلا (42 كم) قبالة سواحل كيب كانافيرال.

“وقد صرح المركز بأن  الأضرار سقف مخلوع  ومباني الدعم تلفت ، وبضعة أسطر الكهرباء المعطلة وتسرب محدود بالمياه”، وكتب المسؤولون مركز كنيدي للفضاء في بيان يوم السبت. “فرق المفتشين تسير من مبنى إلى اخر لتقييم الأضرار.”

وVAB فقدت سابقا 820 لوحة من جدار جنوبها خلال إعصار فرانسيس، و 25 أكثر من الجدار الشرقي من قبل إعصار جين، في سبتمبر 2004. وأظهرت صور يوم السبت على الجدران، علم أمريكي هائل وشعار كالة ناسا الشعار على الجانب الجنوبي سليمة .

كشفت صورة أخرى اتخذت المتاخمة للVAB أن قطع الأثرية  كبيرة لمكوك الفضاء قد أطاحت . وتم تفجير ذراع وصول المسبار التي يستخدمها رواد الفضاء على متن المكوك فوق منصة الاطلاق 39A على  جانبها حيث أصبحت مرمية عرض في الهواء الطلق في موقف للسيارات في مبنى الجمعية السيارات .

لم تظهر ناسا صور منصة الأطلاق 39A، والتي يتم تعديلها من قبل شركة (سبيس اكس) لإطلاق الرحلات الفضائية التجارية. وقال بيان المقدمة من (سبيس اكس) لموقع أخبار التكنولوجيا “آرس تكنيكا” أن مرافق الشركة في منطقة أبولو التاريخية ومنصة المكوك لم تتضرر. أكد سبيس اكس ان منشاة كيب كانافيرال معالجة حمولة أنه يستخدم المستدام “بعض الأضرار التي لحقت الخارج.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة