عقد إجتماع لدول التحالف بواشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى21 يوليو 2016آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 11:46 مساءً
عقد إجتماع لدول التحالف بواشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية

إجتمعت 30 دولة من أعضاء دول التحالف بالعاصمة الأمريكية واشنطن للبحث حول الخطوات المقبلة التي سيقوم بها التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية و الخروج بقرارات حول التقدم الذي تعرفه ساحة الحرب العراقية و السورية.

و جلس إلى طاولة النقاش البارحة كل من وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، و وزراء الدفاع و الخارجية للدول المشاركة لتدارس سبل تصعيد الحملة العسكرية على التنظيم و إستغلال التقدم الذي تعرفه الحرب لصالح التحالف حسب تصريح بيتر كوك، السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية.

و يعتبر هذا الإجماع الرابع الذي يتم عقده بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية.

و قالت وكالة رويترز لللأنباء أن ستيفان لو فول، المتحدث بإسم الحكومة الفرنسية أعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا تتعاونان من أجل تنسيق ضربة عسكرية واحدة على تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل العراقية.

و أضاف : ” يتعاون وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان، مع الأمريكيين من أجل هجوم منسق على الموصل.”

و موازاة مع ذلك، تستعد القوات الأمنية العراقية المدعومة من التحالف الدولي من أجل محاصرة مدينة الموصل و إستعادة السيطرة عليها.

و إجتمع، اليوم الخميس، وزراء الدفاع لدول التحالف الدولي من أجل البحث في تمويل حملة مواجهة الإرهاب، و تنظيم قتال المسلحين الأجانب و كذلك دراسة إستقرار أوضاع المناطق المسترجعة من تنظيم الدولة الإسلامية.

و صرح ممثل الرئيس الأمريكي أوباما، المدعو بريت ماكغورك، ” نحقق تقدما ناجحا على أرض المعركة في سوريا و العراق، لككنا نحتاج للعمل أكثر لأن هذا التحد سيظل معنا للسنوات القادمة.”

و قد سبق أن تم عقد قمة حلف الشمال الأطلسي بوارسو بداية الشهر الجاري، حيث إتفق الحلفاء على الرفع من الدعم المقدم لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

و تم الإتفاق خلال القمة على تدريب القوات الأمنية العراقية، و إمكانية مشاركة طائرات الإستطلاع في الدعم المباشر للتحالف في مواجهته لمسلحي داعش في العراق.

و ستقوم طائرات أواكس تابعة للتنظيم بالبدء في الإستطلاعات هذا الخريف القادم، على أن ينشئ موازاة مع ذلك مركز للإستخبارات في تونس.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة