واشنطن ترد على رسالة أطباء حلب : نقوم بكل ما بوسعنا لوقف القتال

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى13 أغسطس 2016آخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2016 - 5:09 مساءً
واشنطن ترد على رسالة أطباء حلب : نقوم بكل ما بوسعنا لوقف القتال

أكد أحد المسؤولين البارزين بالبيت الأبيض في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية على أنه تم التوصل برسالة الأطباء السوريين في حلب و التي وجهها هؤلاء للرئيس المريكي باراك اوباما من أجل فرض حظر الطيران الجوي فوق حلب للوقوف ضد تفاقم الأزمة الإنسانية التي تعيشها المدينة بسبب تعرض المنشآت الصحية و الطبية إلى القصف.

و أكد المسؤول على أن واشنطن كانت دائما تندد بالهجمات التي تشنها الطائرات الحربية التابعة لنظام بشار الأسد و المدعومة من روسيا على المنشآت الطبية في حلب و مناطق أخرى، مشددا على أن الأمر يجب أن يتوقف في القريب العاجل.

كما شيد المسؤول بشجاعة الموظفين في القطاع الطبي داخل سوريا و الذين يعملون منذ إندلاع الأزمة قبل خمس سنوات على إنقاذ الأرواح في ظروف أقل ما يقال عنها أنها صعبة.

و قال المسؤول أن بلاده تجري مباحثات بشكل مستمر مع جميع الأطراف المتدخلة بمن فيها الأمم المتحد و روسيا من أجل إيجاد حل لوقف العنف في حلب و إعطاء فرصة للمساعدات الإنسانية كي يتم توصيلها إلى المحتاجين في المدينة المحاصرة.

و أضاف : “لقد تابعنا الوضع في مدينة حلب خلال الأيام القليلة الماضية. و إنه لمن الواضح أن العنف لن يتوقف هناك في ظل إستمرار المعارضة و النظام السوري في القتال بهدف محاصرة بعضهما البعض.”

و كان الأطباء المتبقون في حلب قد وجهوا خطابا إلى الرئيس الأمريكي باراك اوباما يقولون فيه :” نحن لا نحتاج إلى الشفقة و الدموع و لا إلى الصلاة من أجلنا، ما نريده بالفعل هو أن يتم فرض حظر جوي على المناطق الواقعة شرق حلب حتى تتوقف الغارات التي تدمر كل شيئ هنا كما نصر على ضرورة أن يتحرك العالم من أجل الوقوف ضد محاصرة المدينة مجددا.”

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة