أزمة المياه تحل في الرقة السورية بسبب الغارات الجوية

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى12 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 3:00 مساءً
أزمة المياه تحل في الرقة السورية بسبب الغارات الجوية

تعرضت مدينة الرقة السورية إلى قصف جوي مكثف إستهدف تنظيم الدولة الإسلامية مما أدى إلى مقتل 20 شخصا و قطع إمدادات المياه عن المدينة بحسب ما قالته بعض التقارير.

و تعرضت محطة ضح المياه بالمدينة للقصف حسب ما أكدته جماعة “الرقة تذبح بصمت” المعارضة للنظام السوري.

من جهتها، أكدت وكالة أعماق للأنباء الموالية لتنظيم “الدولة الإسلامية” أنه قد تم قطع إمدادات المياه في الميدنة بسبب القصف.

و أكدت روسيا الخبر عندما قالت بأن الطيارين قاموا بإستهداف مستودعات السلاح و مصنع للأسلحة الكيماوية بالإضافة إلى معسكر للتدريب.

و في بيان لوزارة الدفاع الروسية تناقلته وسائل الإعلام المحلية تم التأكيد على أن الغارات الجوية أدت إلى دمار كبير في المدينة و أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

و تقع محطة ضح المياه التي تم تدميرها بالقصف الجوي يوم الخميس في قرية كسرات القريبة حسب ما أكدته جماعة “الرقة تذبح بصمت” التي يعمل نشطائها على نشر الأوضاع الإجتماعية في المدينة التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش منذ سنة 2014.

و قال أهالي المدينة في تصريح لهم أنهم قد وجدوا المياه منقطعة تماما بعد القصف الذي تم شنه على المدينة من قبل الطيران الحربي الروسي.

كما أكدت وكالة الأنباء الموالية لداعش أن قطع المياه قد شمل جميع الأحياء بالمدينة.

و تشير التقارير إلى أن الغارات الجوية قد تسببت في مقتل 20 مدني مع إصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.إلا أن الإحصائيات تختلف من جهة إلى أخرى، فلقد قال للمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخد مقرا له في بريطانيا أن عدد ضحايا الغارات الجوية على مدينة الرقة قد وصل إلى 24 قتيلا و 6 جريحا لم يتم التعرف على هوياتهم بعد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة