غارة جوية تسفر عن مقتل العشرات من الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى7 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
غارة جوية تسفر عن مقتل العشرات من الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار

لقي عشرات المسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم في غارة جوية شنتها طائرات للجيش العراقي على منطقتي بروانة و الكصيرات الواقعتين غرب محافظة الأنبار العراقية حسب ما أكده اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار.

و أكد المسؤول العسكري بأن الهجوم الجوي مكن من إلحاق أضرار كبيرة بمخزن الأسلحة و الصواريخ و مفرزة هاون  داخل منطقة الكصيرات بالإضافة إلى ضرب تلاثة شاحنات تحمل أسلحة رشاشة متوسطة داخل منطقة براونة غرب المحافظة السابق ذكرها.

و أشار اللواء الركن إلى أن عمليات التمشيط في المناطق الغربية للمحافظة لازالت مستمرة بهدف إضعاف قوة التنظيم و تشتيت تركيزه مع معرفة نقاط تواجد المسلحين من أجل إستهداف خطوط الدفاع الخاصة بهم و ذلك من أجل المعركة المقبلة التي ينتظر أن تكون حاسمة.

و في نفس السياق، لقي 11 عنصرا من قوات الجيش و الشرطة مصرعهم أثناء الهجمات التي شنها الجيش على التنظيم في مناطق تقع جنوب مدينة الموصل.

و شن التنظيم هجوما عنيفا بإستخدام 15 إنتحاريا يرتدون أحزمة ناسفة على قرية اجحلة في ناحية القيارة جنوب المدينة نفسها مما أدى إلى سقوط 6 عنصرا من أفراد الجيش العراقي.

كما تسلل 4 إنتحاريين إلى القرية أثناء الهجوم مما دفع السلطات إلى إخلاء السكان.

و قال مصدر أمني لم يذكر إسمه بأن تنظيم الدولة الإسلامية قد شن هجوما آخر على مدينة الموصل في قرية خربردان وهو الهجوم الذي أدى إلى سقوط 5 قتلى في صفوف الشرطة العراقية.

و بدأ التنظيم المتطرف هجماته على مختلف المناطق في العراق منذ فجر الأحد إلى غاية العاشرة صباحا و تمكنت القوات الأمنية العراقية خلال هذه الفترة من التصدي لهذه الهجمات مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف مما أدى إلى قتل العشرات من مسلحي داعش.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة