دونالد ترامب يرشح حاكم ولاية إنديانا شريكا له في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

بثينة يحيى
2016-07-17T15:49:21+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى17 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 17 يوليو 2016 - 3:49 مساءً
دونالد ترامب يرشح حاكم ولاية إنديانا شريكا له في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

إختار مرشح الحزب الجمهوري في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، مايك بينس، رئيس ولاية إنديانا، شريكا له بمنصب نائب الرئيس في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة.

و بهذه الخطوة يكون ترامب قد أكمل بطاقة ترشيحه عن الحزب الجمهوري لخوض منافسات الرئاسة الأمريكية المقبلة .

و قام المرشح الجمهوري، رجل الأعمال الرائد في العقارات، بإلقاء خطاب في إحدى فنادق مانهاتن بمدينة نيويورك أكد فيه على أن مرشحه لمنصب نائب الرئيس هو شخص” قوي و حزم”.

و قال ترامب ” لقد كان مايك بينس خياري الأول منذ البداية. نحن نتحدث عن رجل خدم بامتياز في الكونغرس وهو مسؤول تنفيذي موهوب بالفطرة”.

و قال بينس الذي يعرف عنه نزعته الإجتماعية المحافظة ” ترامب هو رجل خير و سيصبح رئيسا عظيما للبلاد”.

هذا و سيتم إعلان دونالد ترامب رسميا المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في الإنتخابات الرئاسية خلال المؤتمر الوطني للحزب بمدينة كليفلاند بداية هذا الأسبوع.

و علق ترامب على إختيار مايك بينس قائلا ” أقدم لكم رجلا سيكون متميزا بكل الطرق في منصبه، نائب الرئيس القادم للولايات المتحدة و حاكم ولاية إنديانا . و أعرف مسبقا أنه الرجل المناسب”.

و قدم المرشح الجديد لمنصب نائب الرئيس خطابا تقليديا إلى جانب ترامب على المنصة، قال فيه ” أتيت إلى هذه المنصة بتواضع شديد و بقلب شاكر لله على نعمته الرائعة”.

و أضاف ” ترامب قد أدرك بشكل جيد احتياجات الأمريكيين العاديين كما فعل الرئيس الأسبق رونالد ريغان الذي يعد بطلا بالنسبة لنا. أقتبس ما قاله ريغان في إحدى الأيام : لقد تعبنا من أن يقال لنا إن نخبة مثقفة في عاصمة بعيدة جدا يمكن تخطط بشكل أفضل لحياتنا. و أعرف جيدا أن ترامب سيكون رئيسا قويا يقف إلى جانب حلفائنا و يدمر أعدائنا.”

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة