تجنيد البنات : موضوع يشعل مواقع التواصل الإجتماعي في مصر بعد قرار الخدمة العامة وسيل من التعليقات الساخرة على تويتر

El Walid
2017-01-07T11:13:12+03:00
أخبار الرياضة
El Walid7 يناير 2017آخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 11:13 صباحًا
تجنيد البنات : موضوع يشعل مواقع التواصل الإجتماعي في مصر بعد قرار الخدمة العامة وسيل من التعليقات الساخرة على تويتر

تجنيد البنات حيث كان الموضوع الرائج مؤخرا عبر مواقع التواصل بعد القرار الصادر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضم الإثاث إلى الخدمة العامة وهو ما أفاض سيلا من التعليقات الساخرة.

وقد تصدر وسم تجنيد البنات الترند في موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر” حيث قام العديد من النشطاء بالتعليق على هذا الموضوع من خلال تعليقات كان أغلبها ساخرا ومستغربا من هذه الخطوة الحكومية.

ومن أقوى التعليقات على موضوع تجنيد البنات تغريدة كتبها أحمد ماهر قال فيها “-مالك يا عسكري ايمان؟ =مليش يا فندم ما أنت لو مهتم كنت عرفت لوحدك?? #تجنيد_البنات”.

وفي تغريدات أخرى تخيل ناشط آخر حوارا داخل الجيش : – يلا ي عسكري ايه اضرب ?= سوري مبحاربش ولاد ??#تجنيد_البنات”.

ومن بين التغريدات الرائجة كذلك لإسلام عرفة قال فيها “يا بنتي الحرب قامت وخلصت وانتي لسه بتركني الدبابة” وفي أغلب التغريدات هناك دلالة على أن الفتاة غير قادرة أو غير مؤهلة على العمل في هذه الظروف حسب الكثير من الناشطين.

تجنيد البنات

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت يوم الأربعاء الفارط قرارا بتكليف الإثاث من خريجات الجامعات والمعاهد العليا دور ثاني 2016 بالإضافة إلى الذكور الذيين تم إعفاءهم من الخدمة الوطنية وأيضا الذين يزيدون عن حاجة الجيش المصري لكن بشروط من ضمنها مرور ثلاثة أعوام من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وقد صدرت قرارات بتكليف دفعات المكلفين وقد قاموا بالتخلف عن أداء الخدمة العامة في المواعيد التي تم إقرارها بضرورة التسجيل في مكتب الخدمة العامة بدوائر محال إقامتهم في المواعيد الرسمية للعمل بداية من العام الجديد 2017.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة