اهداف مباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم والمرينجي يفوز بخماسية في مهرجان تهديفي في الدوري الأسباني مع ملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-09T00:33:07+03:00
أخبار الرياضة
El Walid7 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 12:33 صباحًا
اهداف مباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم والمرينجي يفوز بخماسية في مهرجان تهديفي في الدوري الأسباني مع ملخص نتيجة اللقاء

يعود لقائمة ريال مدريد النجم كريستيانو رونالدو وذلك اليوم السبت أمام نادي غرناطة في إطار الجولة 17 من الدوري الإسباني ليجري بذلك أول مقابلة له خلال السنة الجديدة وذلك في غياب كل من ماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز وجاريث بيل وبيبي وسيرجيو راموس بداعي الإصابة.هذا وقد رجع كريستيانو للقائمة وذلك بعد أن قرر المدير الفني الفرنسي إعطائه راحة خلال مقابلة فريقه أمام نادي إشبيلية في إطار مسابقة كوبا ديل راي والتي إنتهت بإنتصار القلعة المدريدية بثلاثية نظيفة.

ويحتل نادي ريال مدريد المرتبة الأولى برصيد 37 نقطة مع العلم أن له مقابلة متأخرة أمام نادي فالنسيا في حين يقبع نادي غرناطة في المرتبة قبل الأخيرة برصيد تسع نقاط.

وتضم قائمة اللاعبين المدعووين للمباراة كل من كيوكو كاسيا وكيلور نافاس وروبن يانييز ودانيلو وداني كرفاخال ورافائيل فاران ودانيلو وإيسكو وفابيو كوينتراو ومارسيلو وناتشو فرنانديز، كما تضم كذلك كل من ماركو أسينسيو ولوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو وكريستيانو رونالدو وخاميس روديجيز وماريانو وألفارو موراتا وكريم بنزيمة.

يحتضن ملعب سانتياغو برنابيو مباراة الأسبوع 17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى 2016/2017 لكرة القدم بين نادي ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور ونادي غرناطة الضيف بقيادة الحكم اينياكي فيكاندي غاريدو.

سيكون موعد مباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم السبت 7 يناير كانون الثاني على الساعة منتصف النهار بالتوقيت العالمي أي الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الرابعة عصرا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي بتعليق علي محمد علي وهذه قائمة ببقية القنوات الناقلة لمباراة للملكي :

Sky Sports 2 (uk) / 2HD
Sport Klub 3 Hrvatska
Digi Sport 1 HD Romania
Idman Azerbaycan
beIN SPORTS 3 HD
IRIB Varzesh
Digi Sport 3 HD Slovakia
Cosmote Sport 2 HD
Sport Klub 3 Serbia
Sport Klub 3 Slovenija
Dolce Sport 1
KTRK TV
Varzish Sport HD
Dolce Sport 5
beIN LaLiga

وللإشارة فيما يخص مباراة ريال مدريد وغرناطة فإن نادي ريال مدريد يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري الأسباني برصيد 37 نقطة وكان قد حقق 11 إنتصارا مع أربع تعادلات وبدون أي هزائم حتى الآن مسجلا 40 هدفا ومتلقيا في شباكه 14 هدفا.

أما بالنسبة لنادي غرناطة فهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط بعد تحقيق إنتصار وست تعادلات وتسع هزائم مسجلا 14 هدفا وإهتزت شباكه في 33 مناسبة.

وإلتقى الفريقان في الموسم الماضي في الدوري وإنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الرابع بفوز الملكي بهدف نظيف على ملعب سانتياغو برنابيو في حين إنتهت مباراة العودة في الأسبوع 23 بهدفين مقابل هدف واحد للميرينجي على ملعب نويفو لوس كارمينيس ومن المقرر أن تدور مباراة العودة في الدوري على ملعب استاد لندن الأولمبي يوم 7 مايو أيار ضمن الأسبوع 36.

ومنذ سنة 2012 إلتقى الفريقان في عشر مناسبات فاز ريال مدريد في تسع منها وتفوق غرناطة في مباراة وحيدة ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل بينهما.

ويسعى نادي ريال مدريد لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام ديبورتيفو لاكورونا بثلاثة أهداف مقابل هدفي في الجولة الماضية في حين يسعى غرناطة لتجاوز التعثر بعد سقوطه الأسبوع الماضي بهدفين نظيفين أمام ريال سوسييداد.

وللإشارة فإن ريال مدريد سيحل ضيفا على نادي إشبيلية يوم الأحد 15 يناير كانون الثاني على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في حين يستضيف نادي غرناطة نادي أوساسونا يوم الأحد 15 يناير كانون الثاني على ملعب نويفو لوس كارمينيس.

شدد المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان على أن فريقه مستعد لمقابلته أمام نادي غرناطة اليوم السبت والمندرجة في إطار الجولة 17 من الدوري الإسباني.وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام، قال زيدان أن لاعبيه جاهزون للمقابلة بشكل جيد للغاية ويعمل على تقديم مستوى طيب على غرار ما قام بتقديمه خلال مباراته أمام نادي إشبيلية، قائلا أن الريال يلعب كل أسبوع مرتين وعليه على الدوام متجهزا لذلك.

وفي خصوص المناوشات التي حدثت بين لاعبي نادي برشلونة والحكم خلال مباراة أتلتيك بيلباو، أكد زيزو عدم تدخله في مثل هذه الأمور لكون إهتمامه منصب فقط على مباراة اليوم إضافة لكونه لا يريد أن يقوم بالتعليق على الحكام.وفي خصوص موضوع غياب الدون كريستيانو رونالدو عن مقابلة إشبيلية، صرح زيدان أن الفريق قادم على لعب 20 مقابلة خلال مدة تبلغ 70 يوما لذلك فإنه من الطبيعي أن يحصل على الراحة وهو ذكي للغاية ومحرك للفريق.

وتابع حديثه بالقول أن يعمل على إيجاد رونالدو في كامل جاهزيته وذلك نظرا للنزعة القيادية التي يمتلكها داخل وخارج الميدان ماجعله يكون لاعب ذو تأثير كبير على زملائه حتى دون أن يخوض للمقابلات.وأضاف أن صاروخ ماديرا لاعب جوكر يستطيع اللعب في أي خطة كما أنه يمكن أن يضطلع بمركز اللاعب رقم تسعة.

وفي خصوص اللاعب خاميس رودريجيز الذي كان مردوده غزيرا خلال مواجهة إشبيلية، قال زيزو أن أن هذا اللاعب يقدم دائما الإضافة وكذلك أسينسيو الذي قدم مردود دفاعي جيد للغاية وصد العديد من هجومات الفريق المنافس.وقد أشار زيدان أن خاميس قد كان في قمة السعادة وهو أمر يسعده كذلك لا بسبب الأهداف التي سجلها بل بسبب مردوده الغزير.

وأنهى المدرب تصريحه بالقول أنه يعرف جميع إمكانيات لاعبي ريال مدريد، وبالتالي فإن المطلوب في هذه المرحلة هو المثابرة والتدرب بشكل جيد.حسب بعض المعلومات التي تم تداولها في الٱونة الأخيرة، رفض لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الأرجنتيني باولو ديبالا عرضا للتعاقد مع نادي برشلونة الإسباني وذلك من أجل التعاقد مع نادي ريال مدريد.

وقد جاء بصحيفة ماركا الإسبانية أن الأرجنتيني ديبالا البالغ من العمر 23 سنة قد قام برفض عرض من البلوجرانا وذلك بإقتراح من النجم ليونيل ميسي وكذلك من جملة من الأندية الأخرىكما أكدت الصحيفة أن للمدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين قد أعرب عن رغبته في ضم اللاعب ديبالا وقد بتلقي جملة المعلومات حول هذا النجم.

ومن جهته يعمل نادي يوفنتوس الإيطالي على القيام بتجديد عقده مع اللاعب والذي تم إمضائه سنة 2015 وذلك لمدة 5 سنوات وذلك معتبرا أنه لا يكفي للتمتع بخدمات اللاعب.ويريد اليوفي القيام بتمديد عقد اللاعب الذي ينتهي خلال شهر حزيران / يونيو 2020 وذلك لموسم إضافي مع الترفيع في جرايته إلى ما يقارب ال7 ملايين يورو أي نفس جراية مواطنه هيجواين.

كما أشارت الصحيفة أن فريق ريال مدريد في إنتظار ما ستؤول إليه نتيجة مفاوضات نادي اليوفي مع ديبالا في خصوص عملية تجديد عقده.صرح المهاجم البلجيكي لفريق نابولي الإيطالي داريس ميرتينز أن ناديه لا يخاف مواجهة ريال مدريد الإسباني وذلك في إطار منافسات الدور الثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا وذلك خلال منتصف شهر فبراير القادم ،خاصة نجم الفريق الدون كريستيانو رونالدو.

نتيجة مباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم

ريال مدريد 5 – غرناطة 0

شاهد أيضا :

ترتيب الدوري الأسباني

وسجل إيسكو الهدف الأول في الدقيقة 12 وأضاف كريم بنزيما هدفا ثانيا في الدقيقة 21 تلاه كريستيانو رونالدو بالهدف الثالث في الدقيقة 27 وبعدها عاد إيسكو ليضيف الهدف الرابع.وفي الشوط الثاني أضاف كاسيميرو هدفا خامسا.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام، قال ميرتينز أنه لا يخاف اللعب ضد الريال وذلك نظرا لكونهم فريقا كبيرا ولا يهابون رونالدو ولا غيره.ويعتبر رونالدو النجم الأبرز في القلعة المدريدية وقد قادها خلال العام الماضي للإحراز على بطولة التشامبيونليغ الأوروبي وساهم في حصول البرتغال على كأس أمم أوروبا، كما تحصل على لقب الكرة الذهبية خلال سنة 2016.

وفي خصوص وصف وسائل الإعلام الإيطالية لنادي اليوفي بالفريق ذو العقلية الإنتصارية، قال اللاعب البلجيكي أن هذا الأمر صحيح حينما تنتصر إلا أنه أكد أن العقلية في كرة القدم على الدوام تعتبر مبتكرة وتعطي الشعور للنادي الذي يبحث دائما على الإنتصارات.

اهداف مباراة ريال مدريد وغرناطة اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=IWv843a7o3k

وتابع بالقول أنه معجب للغاية بالخيارات التكتيكية لساري خصوصا وأنه زرع نزعة هجومية في الفريق وذلك بتطوير قدرة الإحتفاظ بالكرة، إضافة لجعل اللاعبين يعرفون ما عليهم فعله وذلك بالتمرير أو التسديد وذلك حسب الوضعية.وختم ميرتينز تصريحه بالقول أنه يحبذ اللعب في خطة مهاجم ،إلا أن اللعب على الجهة اليسرى أمر جيد بالنسبة له خاصة وأنها خيارات المدرب وبالتالي فما عليه سوى التقيد بهذا المركز على حد قوله.

وتجدر الإشارة أن نادي نابولي يحتل المرتبة الثالثة بمجموع نقاط يبلغ 35 نقطة ويبعد 7 نقاط عن صاحب المرتبة الأولى اليوفي و3 نقاط عن صاحب المرتبة الثانية روما.لأول مرة منذ خمس سنوات يلاقي نادي ريال مدريد المنتشي بإنتصاره الأخير أمام نادي إشبيلية فريق غرناطة اليوم السبت وكله أمل كبير في تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله نادي برشلونة وهو 39 مقابلة دون أي هزيمة في كل المسابقات.

وقد إنتصر الميرنجي يوم الأربعاء على نادي إشبيلية بثلاثية نظيفة وذلك في إطار ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي وذلك على الرغم من عدم مشاركة كل كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو وكذلك بغياب خمسة لاعبين ٱخرين بداعي الإصابة.

ويتواصل غياب كل من ماتيو كوفاتشيتس ولوكاس فازكيز وسيرجيو راموس وبيبي خلال مقابلة اليوم في حين يستمر غياب القطار الويلزي جاريث بيل لفترة طويلة ،ولكن على الرغم ذلك فإن فوز الريال في المقابلة يعتبر الأقرب وذلك نظرا الفترة الصعبة التي يمر بها غرناطة القابع في المرتبة القبل الأخيرة في الليجا الإسبانية.

ويذكر أن نادي غرناطة قد حقق إنتصارا وحيدا خلال الدوري الإسباني خلال هذا الموسم وحصد تسع نقاط فقط من إجمالي 16 مقابلة في حين يتصدر الميرنجي الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة من إجمالي 15 مقابلة.

ومن المنتظر أن يرجع لتشكيلة القلعة المدريدية النجم كريستيانو رونالدو الذي فاز بلقب أفضل لاعب في العالم مع إنطلاقة عطلة فصل للشتاء بإسبانيا، كما سيعود أيضا المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وذلك وسط تأكيدات لزيدان بأن فريقه يحافظ على طابع لعبه حتى مع غيابهما.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام يوم الأربعاء الفارط، قال زيدان بأنه الطببعي أن يكون لبعض اللاعبين دور جوهري في الفريق إلا أنه يرمي إلى غرس شعور في كل لاعب أنه لاعب مهم وأنه يقدم الإضافة النادي.كما أضاف زيزو أن الجيد في الأمر أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية في الفريق ولا يوجد فرق في غياب عنصر من دونه وهم أمر مهم للغاية على حد قوله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة