اهداف مباراة الاهلي والفتح اليوم وعلي عواجي يتألق ويقود الراقي للفوز أمام فارس الأحساء في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-31T22:25:08+03:00
أخبار الرياضة
El Walid31 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 10:25 مساءً
اهداف مباراة الاهلي والفتح اليوم وعلي عواجي يتألق ويقود الراقي للفوز أمام فارس الأحساء في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة الجولة 15 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي الأهلي صاحب الأرض والجمهور ونادي الفتح الضيف بقيادة الحكم سلطان الحربي ومساعدة كل من بدر الشمراني وعبدالرحيم الشمري مع عبدالرحمن المالكي حكما رابعا.

سيكون موعد مباراة الاهلي والفتح اليوم السبت 31 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلي والفتح اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 2 وام بي سي برو سبورت 2 اتش دي بتعليق مشاري القرني.

وللإشارة فإن نادي الاهلي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة وكان قد حقق عشر إنتصارات مع تعادل واحد وثلاث هزائم حتى الآن مسجلا 34 هدفا ومتلقيا في شباكه 15 هدفا.

أما بالنسبة لنادي الفتح فهو يحتل المركز الأخير برصيد ثمانية نقاط بعد تحقيق إنتصار يتيم وخمس تعادلات وثمانية هزائم مسجلا 14 هدفا وإهتزت شباكه في 24 مناسبة.

وإلتقى الفريقان في الموسم الماضي في الدوري وإنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع 13 لصالح الراقي بهدفين نظيفين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في حين إنتهت مباراة العودة في الأسبوع 26 بفوز الاهلي بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة )

وإنتهت مباراة الذهاب في الدوري هذا الموسم في الأسبوع الثاني على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بفوز الأهلي بهدف نظيف من توقيع معتز هوساوي.

نتيجة مباراة الاهلي والفتح اليوم

الاهلي 2 – الفتح 0

وتقدم الهلال في الدقيقة 84 عبر علي عواجي وعاد نفس اللاعب ليضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 93.

شاهد أيضا :

ترتيب دوري جميل

ويسعى نادي الاهلي لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام الإتفاق برباعية كاملة مقابل هدف واحد في الجولة الماضية في حين يسعى الفتح لتجاوز العثرة بعد خسارة الأسبوع الماضي بصعوبة أمام النصر بهدفين مقابل هدف واحد.

وللإشارة فإن الاهلي سيستضيف نادي الشباب يوم الجمعة 27 يناير كانون الثاني على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في حين يستضيف نادي الفتح نادي الفيصلي يوم الجمعة 27 يناير كانون الثاني على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

اهداف مباراة الاهلي والفتح اليوم

أكد المدير الفني لنادي الأهلي كريستيان جروس أن ناديه لم يقدم مستوى طيب في المباراة التي إنهزم فيها أمام نادي الإتحاد والتي إنتهت على نتيجة 3/2 يوم الثلاثاء الماضي والتي إنسحب على إثرها من المنافسة على لقب كأس ولي العهد.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام، قال جروس أن لاعبيه لم يقوموا بتقديم مستوى طيب وتركوا مساحات كبيرة إستغلها الخصم في تسجيل هدفين وتابع بالقول أن الأداء قد تغير وأصبح الأهلي ماسكا بزمام الامور ما جعله يعدل النتيجة.

وختم جروس تصريحه بالقول أن له إعتقاد راسخ في حاجة الفريق لتحسين الجوانب الدفاعية وذلك خاصة قبول شباكه ثلاث أهداف، مشيرا أنه تمت خسارة الكرة بشكل سهل للغاية ولم يتم الدفع بمهاجم ثاني وذلك نظرا لتعرض مهند العسيري للإصابة في الفترة السابقة.

وختم جروس تصريحاته بأن المقابلة كانت جد ممتعة لكل الجماهير خاصة مع العروض العقوبة الاي قدمها الفريق في الشوط الثاني ،مؤكدا في الٱن ذاته على العمل بشكل جيد للعودة لسكة الإنتصارات.

قال الحكم خليل جلال أن ضربة الجزاء التي تم تصويرها لصالح لاعب الأهلي اليوناني فيتفا خلال دور النصف النهائي من كأس ولي العهد صحيحة مؤكدا في الٱن ذاته وجود جزاء أخرى لم يتم إحتسابها لصالح نفس اللاعب.

وأكد جلال خلال فقرته الخاصة ب “في المرمى” أن أكثر الأمور المثيرة للجدل هي ضربة الجزاء التي تحصل عليها فيتفا ،مؤكدا وجود تلامس بالقدم ،مشيرا أيضا لوجود ضربة جزاء واضحة لم يتم إحتسابها للاعب.

وفي خصوص ضربة الجزاء التي لم يتم إحتسابها لألفريدي خلال قمة الهلال والنصر، قال جلال أن هذه الحالة مخالفة تماما إذ لاعب النصر هو من بحث على لاعب الهلال وهي عكس حالة ديربي جدة.

يعمل نادي الأهلي اليوم خلال مباراته أمام نادي الفتح على تجاوز عملية خروجه من كأس ولي العهد وذلك بعد هزيمته الأخيرة أمام غريمه التقليدي الإتحاد بنتيجة 3/2 وذلك لمواصلة مشوار الإنتصارات في الدوري.

وإثر هزيمته الأخيرة أمام الهلال في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني فاز الأهلي حامل اللقب خلال الأربع مقابلات الأخيرة ليصبح قريبا جدا من أعلى الترتيب.

ويعمل أبناء المدير الفني السويسري كريستيان جروس على إستغلال الوضعية الصعبة لنادي الفتح صاحب المرتبة الأخيرة وذلك للفوز عليه بنتيجة مريحة.

أكد المدير الفني السويسري كريستيان جروس لنادي الأهلي السعودي أن فريقه لم يكن في أحسن حالاته خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام نادي الإتحاد وقام بترك مساحات كبيرة للمنافس وقد إنهزم الأهلي أمام الإتحاد بنتيجة 3-2 وذلك في الدور النصف النهائي من كأس ولي العهد.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام، قال جروس أن مستوى الفريق قد تحسن خلال الشوط الثاني ،مؤكدا على ضرورة العمل في قادم الأيام على تحسين الجوانب الدفاعية خصوصا بعد قبول شباك فريقه لثلاث أهداف.

وتابع جروس بأن فريقه كان يتخلى عن الكرة بكل سهولة في وسط الملعب، مشيرا إلى كون إصابة مهند العسيري قد منعت الفريق من إقحام مهاجم ثاني صريح عندما كان الفريق متأخرا وأعرب جروس عن رضاه التام بالمستوى الذي قدمه متوسط الميدان وليد باخشوين والروح القتالية التي تميز بها.

أكد مهاجم الأهلي السعودي عمر السومة أن فريقه لم يدخل المباراة بشكل جيد إلا في وقت متأخر ما أدى به للإنسحاب من بطولة كأس ولي العهد السعودي.

هذا وقد خرج الأهلي من البطولة وذلك بعد خسارته بنتيجة 3-2 وذلك أمام فريق الإتحاد في المربع الذهبي من مسابقة كأس ولي العهد.

وشدد السومة على أن الأهلي قدم مستوى طيب للغاية في الشوط الثاني وتمكن من الرجوع في النتيجة والتعديل إلا أن العميد تمكن من إقتناص هدف ثالث والإنتصار في المباراة.

وختم السومة تصريحه أنه سيتم الإستفادة من الأخطاء خلال مباريات الفتح وكذلك الإستفادة من فترة التوقف التي ستتواصل لمدة 25 يوما.

صرح قائد الأهلي السعودي تيسير الجاسم أن الإنسحاب من كأس ولي العهد السعودي لا تعتبر نهاية المطاف بل إنه لا يزال يوجد مجموعة من الألقاب الأخرى التي يتم التنافس عليها.

ويذكر أن الأهلي كان قد إنهزم أمام الإتحاد وذلك بنتيحة 3-2 يوم الثلاثاء الفارط وذلك في الدور النصف النهائي من كأس ولي العهد.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الاعلام أكد الجاسم أن خسارة مباراة والإنسحاب من مسابقة لا يعد نهاية المطاف خلال هذا الموسم، إذ سجل الإتحاد سيطرته في الشوط الأول وقام بتسجيل هدفين في حين سيطر الأهلي خلال الشطر الثاني من اللقاء وقام بتسجيل هدفين وتابع بالقول بأن هدف الإتحاد الثالث كان بسبب سوء تقدير من قبل الحارس وذلك في أواخر اللقاء.

وختم الجاسم تصريحه بأنه يبارك لجماهير الإتي الفوز والتأهل ويدعو الجماهير الأهلاوية لدعمهم خلال المقابلة المقبلة ،مؤكدا أنه على ثقة كبيرة في قدرة فريقه على المنافسة على لقب دوري جميل خاصة وأنه يبعد على الهلال صاحب المرتبة الأولى بثلاث نقاط.

في سياق آخر ذكر المشرف العام على منتخب السعودية طارق الكيال أنه الإتحاد السعودي لكرة القدم قام بالتقدم بطلب بشكل رسمي من أجل تجنيس عمر السومة نجم نادي الأهلي السعودي من أجل المشاركة مع الأخضر.

وجاءت هذه الخطوة بتوصية من المدير الفني الهولندي للمنتخب بيرت فان مارفيك الذي يرى في السومة لاعبا هدافا ومميزا وقويا وطالب بضمه إلى قائمة المنتخب.

وللإشارة فإن عمر السومة ولد في 28 مارس آذار من سنة 1989 في مدينة دير الزور السورية ويبلغ من السن 27 سنة وعرف بتألقه الكبير مع الراقي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة