ديشان يؤكد أن رونالدو لا يخيفه وان اشباله سيفوزون بالبطولة

محمد لونى
2016-07-10T07:26:48+03:00
أخبار الرياضة
محمد لونى10 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 7:26 صباحًا
ديشان يؤكد أن رونالدو لا يخيفه وان اشباله سيفوزون بالبطولة

أكد مدرب الفريق الفرنسي ديديه ديشامب أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يخيفه، وبأنه قادر على احتوائه والحد من خطورته بالرغم من صعوبة المهمة، وبأن اشباله حددوا هدفهم، وهو الفوز في النهائي واهداء يورو 2016 إلى الشعب الفرنسي.

يذكر أن فرنسا كانت قد فازت على المانيا في مباراة مثيرة بالفولديروم بمرسيليا، وكان هذا بنتيجة اثنين لصفر، وهي ذات النتيجة التي تمكن كريستيانو رونالدو وناني من احرازها للمنتخب البرتغالي والتي تضعهم في النهائي معلنة خروج ويلز من المسابقة.

وقال ديشامب أن رونالدو لاعب سريع ومهاري جدا، وعندما تكون الكرة معه يمكنه فعل الكثير بها، ناهيك عن الخطورة الكبيرة التي يحملها عندما يرتمي للكرة في الهواء لهذا فيجب السعي إلى احتوائه والحد من خطورته ومنع وصول الكرة له دائما، حيث قال:” إنه سريع جدا ويحسن التعامل مع الكرات العالية، لهذا فنحن في حاجة للحد من تأثيره”، وأكد ديشامب صعوبة المهمة حيث صرح بأن العديد من المدربين الذين واجهوا كريستيانو عملوا جاهدين من أجل قطع الكرات عنه والحد من خطورته عندما يمتلك الكرة لكن كثيرهم فشلوا وتمكن رونالدو من هز شباكهم، لهذا فلم يتمكن أي احد من فك شيفرة رونالدو ”إذا كانت هناك خطة مضادة لرونالدو، فإن أحدا لم يجد حتى الآن كيفية تطبيقها”.

واكد هوغو لوريس حارس عرين فرنسا بانه يجب على جميع اللاعبين التعاون من أجل إيقاف كريستيانو، حيث قال بانه في حالة:” تعاون لاعبي المنتخب الفرنسي سويا لايقاف رونالدو، فانهم سيتمكنون من ذلك”.

أما في سؤال حول تمكن ديشامب من تشتيت رونالدو فأكد أنه من المستحيل ذلك، ذلك كون رونالدو لاعب احترافي يعتبر الأحسن في العالم الآن وفي مباراة نهائية لمنتخبه بعد مشوار طويل، من المستحيل اخراج كريستيانو من تركيزه.

ونبه ديشامب إلى كون فريقه سيواجه البرتغال وليس فقط كريستيانو رونالدو، فحتى وإن كان رونالدو هو نجم المنتخب إلا أن البرتغال لديها نجوم قادرون على قلب المباراة في أي لحظة، مثل فونتي، بيبي، كواريسما، ناني …

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة