هولاند يؤكد بان حصول فرنسا على يورو 2016 سيؤثر ايجابا على الشعب الفرنسي

محمد لونى
2016-07-10T07:23:11+03:00
أخبار الرياضةأخبار عالمية
محمد لونى10 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 7:23 صباحًا
هولاند يؤكد بان حصول فرنسا على يورو 2016 سيؤثر ايجابا على الشعب الفرنسي

اكد الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند، اليوم السبت، بأنه في حالة تتويج المنتخب الفرنسي ببطولة يورو 2016 سيؤثر ايجابا على الشعب الفرنسي.

وكانت فرنسا قد تأهلت إلى نهائي بطولة يورو 2016 بعدما تمكن أشبال المدرب ديديه ديشامب من افتكاك تأشيرة التأهل من بين فكي المانشافت الالماني بعد التغلب عليه بنتيجة اثنين من دون مقابل ليلة الخميس الماضي بملعب الفولديرون بمدينة مرسيليا.

وسينتقل الفريق الفرنسي إلى ملعب باريس ذلك كونه الملعب الذي سيتم لعب مباراة النهائي فيه، أين ستكون فرنسا على موعد مع مباراة حاسمة أمام الفريق البرتغالي بقيادة نجمه اللامع كريستيانو رونالدو الذي أصبح هداف البطولة التاريخي بتسع اهداف متساويا مع اللاعب الفرنسي الكبير ميشال بلاتيني.

يذكر أن المنتخب البرتغالي قد تغلب على منافسه الويلزي الذي كان مفاجأة هذه المسابقة بعدما تمكن من بلوغ نصف النهائي وهو الذي خسر أيضا بنتيجة اثنين لصفر بعدما سجل كريستيانو رونالدو وناني للبرتغال وحسما المباراة في وقتها الأصلي.

وذكر الرئيس الفرنسي انه فرح جدا بالفوز التاريخي لمنتخب الديوك على المانشافت الألماني، خصوصا وان آخر فوز لفرنسا ضد المانيا كان سنة 1958 أي منذ زمن بعيد، كما أكد فرونسوا هولاند بأنه واثق من قدرة فرنسا على الفوز وتحقيق مبتغاهم من هذه البطولة، وهو إبقاء الكأس الاوروبية في فرنسا والفوز بها، فهذا الفوز من شأنه أن يتسبب في فرحة جميع الفرنسيين وأنه سيؤثر على حالتهم النفسية إيجابيا، مؤكدا بأن الساحرة المستدير تسحر كل مخلوق على سطح الأرض، وهذا ما يجعل تأثيرها عميقا في نفوسهم.

أما من الجانب الأمني وبعد التخوفات الكبيرة من تكرار سيناريو تفجيرات باريس التي حدثت قبل أشهر، اكدت وزارة الامن الفرنسية انها اتخذت كامل التدابير من اجل تمرير المناسبة في أمن وسلام وضمان عدم وجود أي نوع من العنف أو اللاأمن حول الملعب وفي مدينة باريس.

وسيواجه منتخب فرنسا نظيره البرتغالي في نهائي مثير تختتم به فعاليات يورو 2016 بفرنسا، وهذا سيكون غدا يوم الأحد في العاشر من يوليو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة