اوباما غاضباً : هذا المعتوه منفذ هجوم دالاس لا يمثل السود الأمريكيين

محمد لونى
2016-07-10T07:30:14+03:00
أخبار عالمية
محمد لونى10 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 7:30 صباحًا
اوباما غاضباً : هذا المعتوه منفذ هجوم دالاس لا يمثل السود الأمريكيين

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ندوة صحفية ببولندا، بأن منفذ هجوم دالاس الذي قام بقتل خمسة من عناصر الشرطة الأمريكية السود، معتوه ومجنون ولا يمثل السود الأمريكيين فهو يمثل نفسه فقط.

وكان أوباما قد أجرى زيارة لدولة بولندا، حيث خرج في مستهل مؤتمر صحفي ليتكلم عن الأحداث التي تعرفها الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام، وهذا بعد قيام شرطيين بيض بقتل أمريكيين ذوي البشرة السوداء من الافريقيين السود، وقيام رجل أسود أمريكي بقتل خمسة من عناصر الشرطة الأمريكية البيض بمدينة دالاس.

ودعى أوباما الشعب الأمريكي إلى عدم النظر لبلاده أنها تتقطع إلى أشلاء ومجموعات متعارضة، حيث تسعى الحكومة الأمريكية بقيادة رئيسها جاهدة إلى حقن الدماء وتهدئة الأوضاع بين المدنيين والبيض والسود بأمريكا داعين الناس إلى التعقل وتجنب العنصرية، وأكد باراك اوباما أن هذا ” المعتوه ” الأسود الذي نفذ هجوم دالاس لا يمثل إلا نفسه، فليس كل السود مثله وهو ليس ممثلهم، حيث وصف ”منفذ الهجوم بالمعتوه الذي لا يمثل الأمريكيين من أصل أفريقي، كما لا يمثل مطلق الرصاص في شارلستون الأمريكيين البيض، ولا يمثل من أطلق النار في أورلاندو أو سان دييجو المسلمين الأمريكيين”.

وأضاف اوباما: “بقدر ما كان هذا الأسبوع مؤلما، فإنني أعتقد جازما بأن أمريكا ليست منقسمة مثلما يرى البعض”. حيث أكد بأن الفئات المتطرفين في جميع بقاع العالم لا يمثلوا إلا أنفسهم وينبغي علينا كلنا محاربتهم حتى ولو كانوا يدعون تمثيلنا، قائلا ” علينا ألا ندع افعال قلة تضمنا جميعا”، مضيفا : ”بأنه لا يعتقد أن البلاد تنزلق إلى الاستقطاب الذي حدث في الستينات من القرن الماضي”

وتعرف الولايات المتحدة الأمريكية هذه الأيام حالة من الفوضى والعنف والتعصب الشديد بين البيض والسود وهذا بعد قيام شرطيين بيض بقتل مدنيين سود، وتقدم أسود أمريكي لقتل خمس افراد من الشرطة ذوي البشرة البيضاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة