حزب العمال الكردستاني يشن هجومين جنوب شرق تركيا و الحصيلة مقتل 8 أشخاص

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى11 أغسطس 2016آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 11:33 مساءً
حزب العمال الكردستاني يشن هجومين جنوب شرق تركيا و الحصيلة مقتل 8 أشخاص

قام مقاتلو حزب العمال الكردستاني الإنفصالي بشن هجومين منفصلين بالقنابل على مجمع لآليات الشرطة التركية الواقعة جنوب شرق تركيا مما أدى إلى سقوط 8 قتلى على الأقل و إصابة العشرات، حسب ما أكده مسؤولون أتراك.

و وقع الإنفجار الأول في بلدة كيزيل ته به مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص و جرح 25 آخرين.

في حين وقع الإنفجار الثاني في مدينة ديار بكر بسبب سيارة ملغومة مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص و إصابة 12 آخرين.

و عرفت قوات الأمن التركية إشتباكات عنيفة مع مسلحي حزب العمال الكردستاني الإنفصالي منذ السنة الماضية بسبب إنهيار إتفاقية وقف إطلاق النار.

و تعرف المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد أسوأ أعمال العنف و الشغب منذ سنة 2014.

وتأتي هذه الأحداث في ظل الإختلالات التي يعرفها الجيش التركي بعد حملة التطهير التي طالت صفوفه بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة التي وقعت في ال15 من يوليوز الماضي.

و قام المسلحون بتفجير عبوة ناسفة عبر التحكم عن قرب في مستشفى بلدة كيزيل ته به في حين تم التفجير الثاني بمدينة ديار بكر عند نقطة تفتيش قرب الجسر الذي يطل على نهر دجلة.

و قام مسلحو الحزب الكردستاني بقصف ولاية سيرناك التركية عبر الحدود العراقية بواسطة صواريخ و أسلحة بعيدة المدى مما أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك و إصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

و في تصريح أثناء المقابلة التي أجريت معه خلال الأشهر الأخيرة، قال زعيم حزب العمال الكردستاني، جميل بايك، بأن أسلوبا جديدا من الحرب على تركيا يتخده الحزب من الآن فصاعدا.

و نقلت وكالة الفرات للأنباء عن تصريحات له بأن الحزب سيخوض الحرب في تركيا مهما كانت الظروف في كل مكان في ظل السياسة الجديدة التي ينهجها الحزب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة