اهداف مباراة الاتحاد والفتح اليوم وفوز العميد الأسطوري ليكون بطل الشتاء في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء الخرافي

El Walid
2016-12-17T21:25:24+03:00
أخبار الرياضة
El Walid17 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 9:25 مساءً
اهداف مباراة الاتحاد والفتح اليوم وفوز العميد الأسطوري ليكون بطل الشتاء في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء الخرافي

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة الجولة 13 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي الاتحاد صاحب الأرض والجمهور ونادي الفتح الضيف بقيادة الحكم خالد السناني ومساعدة كل من فهد العمري ومحمد العبكري ورائد الزهراني كحكم رابع.

سيكون موعد مباراة الاتحاد والفتح اليوم السبت 17 ديسمبر كانون الأول على الساعة الثالثة والنصف عصرا بالتوقيت العالمي أي الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة السابعة والنصف مساءا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والفتح اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 2 وام بي سي برو سبورت 2 اتش دي ويعلق عليها أحمد النفيسة.

وللإشارة فإن نادي الاتحاد يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة وكان قد حقق تسع إنتصارات مع تعادل وحيد وخسارتين حتى الآن مسجلا 30 هدفا ومتلقيا في شباكه 14 هدفا.

أما بالنسبة لنادي الفتح فهو يحتل المركز الأخير برصيد ثمانية نقاط بعد تحقيق إنتصار وخمس تعادلات وست خسائر مسجلا 11 هدفا وإهتزت شباكه في 19 مناسبة.

نتيجة مباراة الاتحاد والفتح اليوم

الاتحاد 3 – الفتح 2

وتقدم أندري فيليبي ألفيس للزوار من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة إلا أن محمود كهربا عادل للعميد في الدقيقة 12 وأضاف ألفيس هدفا ثانيا في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني عادل فهد الأنصاري النتيجة في الدقيقة 66 وإختطف المحترف التونسي أحمد العكايشي هدفا ثالثا وهو هدف الفوز في الدقائق الأخيرة في الدقيقة 97.

شاهد أيضا :

ترتيب دوري جميل

وفي مباريات الموسم الفارط إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع السادس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية وإنتهت مباراة العودة كذلك في الأسبوع 19 بالتعادل ولكن سلبيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ).

ويسعى نادي الاتحاد لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه على الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الماضية في حين يسعى الفتح لتجاوز خسارته في الأسبوع الماضي أمام الخليج بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وللإشارة فإن الاتحاد سيستضيف نادي الرائد يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في مباراة منقولة عبر قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق مشاري القرني في حين يستضيف نادي الفتح نادي النصر يوم الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في مباراة ستنقل عبر قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق جعفر الصليح.

اهداف مباراة الاتحاد والفتح اليوم

من جانب آخر ، قال خالد السميري متوسط ميدان نادي اتحاد جدة أن الحصول على النقاط الثلاث أمر مهم للغاية في مباراة الفتح اليوم السبت والمندرجة في إطار الجولة 13 من الدوري السعودي، مؤكدا على أنه وزملائه لن يتساهلوا في المقابلة.

وفي تصريحاته التي قدمها لوسائل الإعلام قال السميري أنه من الضروري أن يتم التعامل مع جميع المقابلات بحذر كبير بما في ذلك لقاء اليوم أمام الفتح وأنه عاقد العزم على الظفر بالنقاط الثلاث المباراة وذلك للحفاظ على توازن النادي خلال بقية مشوار الدوري.

وتابع تصريحه بكونه يتمنى إدخال الفرحة على أنصار العميد ،مشيرا أنه سيركز خلال كل لقاء ويتحدى أي فريق أن يستطيع إيقاف الإتحاد.

وفي رده عن أحد الأسئلة المتعلقة بإمكانية إفتكاك أماكن لاعبين مثل معتز تمبكتي وجمال باجندوح في خط وسط الميدان، قال السميري أنه جميع عناصر الإتحاد هي عناصر تكمل بعضها البعض وأنهم يعملون من أجل المصلحة العليا للفريق.

وتابع حديثه بالقول أنه لاشئ يمنع الاتحاد من الصعود على منصة التتويج هذا الموسم لأن الألقاب هي قدر الفريق وتجدر الإشارة أنه في صورة إنتصار العميد خلال مباراة اليوم فإنه سيحتل الترتيب وذلك بإحتساب فارق اللقاءات المباشرة مع نادي الهلال.

من جانب آخر ، قام الإتحاد الٱسيوي لكرة القدم بإصدار بيان شديد اللهجة قام فيه بتهديد نادي اتحاد جدة بخصم مجموعة من النقاط أو إنزاله لدرجة سفلى في صورة عدم قيامه بالإلتزام بدفع مبالغ الخطايا المالية المسلطة عليه.

وخلال البيان الصادر أمس الجمعة من قبل لجنة الإنضباط بالإتحاد الٱسيوي تم منح نادي العميد أجل عشرة أيام للقيام بتسديد جملة الغرامات المتأخرة مع الإشارة بإمكانية التشديد في العقوبة لتشمل منعه من التعاقد مع لاعبين جدد وتجدر الإشارة أن إجمالي قيمة الخطايا المالية المتخلدة بذمة إتحاد جدة تبلغ 21 و500 ألف دولار.

وأكد نجم نادي إتحاد جدة السعودي محمد نور عن نيته القيام بإجراءات إستئناف قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية “الكاس” القاضي بتعليق نشاطه الكروي لمدة أربع سنوات وذلك من أجل تعاطيه المنشطات مشيرا أن جلسة الإستماع الأخيرة شهدت غيابه ومحاميه.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بمو التواصل الاجتماعي تويتر قال نور أنه تلقى قرار”الكاس” بحزن كبير مشيرا الى أن سيقوم بمتابعة الأمر إلى حين رفع المظلمة المسلطة عليه.

وتابع بالقول أن جلسة الإستماع الأخيرة شهدت غيابه و الأستاذ للمحامي طارق رمضان الشاهد على فتح العينة وذلك بسبب عدم تمكنه من الحصول على تأشيرة سفر لسويسرا.

وأضاف أن المحامي قد ذهب للسفارة السويسرية في ثلاث مناسبات وجميع مطالبه للسفارة مسجلة وموثقة وبالتالي فإني الأخبار الرائجة حول تعمدهم عدم الحضور لا أساس لها من الصحة.

وتابع بالقول أنه يشكر جميع أحبائه على المساعدة الكبير مؤكدا أنه سيتم إتباع إجراءات الاستئناف بعد الاتفاق مع المحامين.
وأشار أن العديد من الإثباتات تدعم موقفه متمنيا الحصول على البراءة ،خاتما تغريدته بٱية قرٱنية لكل من أظهر شماتة وتشفي فيه.

قامت إدارة نادي إتحاد جدة بإصدار بيان أعربت خلالها عن دعمها المطلق لنجمها المعتزل محمد نور وذلك على إثر قرار محكمة التحكيم الرياضي “الكاس” والقاضي بتعليق نشاطه الرياضي لمدة أربع سنوات من أجل شبهة تناوله للمنشطات.

وخلال البيان الصادر عن النادي تم التاكيد على أن مجلس إدارة الإتحاد تحت رئاسة حاتم بلغشن قد إطلع على قرار إيقاف نشاط الأسطورة محمد نور.

كما أكد البيان على إحترامه لقرار المحكمة الرياضي وماصدر عنها إلا أنه شدد على دعمه المطلق لنجم الفريق وذلك نظرا للتاريخ الحافل بالإنجازات والتتويجات الكبيرة التي أحرزها مع النادي وجهوده الكبيرة مع المنتخب السعودي في مختلف المسابقات.

وأضاف البيان أن مسؤولي النادي لن يبخلوا في تقديم المساعدة والدعم لللاعب في أي إجراء سيقوم به.

من جانبه أكد المدرب التشيلي لنادي إتحاد جدة سييرا أن جميع لاعبي الفريق على أهبة الاستعداد لخوض مقابلة نادي الفتح التي تم تأجيلها بسبب بعض العوامل الخاصة بالطيران.

وأكد سييرا أن النجم المصري للنادي كهربا محمود عبد المنعم قد خاض تدريبات الفريق يوم أمس إضافة لقيامه بجملة من التمارين الإضافية حتى يتلافى النقص الحاصل في جاهزيته البدنية وشدد سييرا خلال المؤتمر الصحفي المنعقد يوم أمس أن التعاطي مع المباريات سيكون على حدى

كما أعرب سييرا على إحترامه الشديد لجميع الفرق مهما كان ترتيبهم، مشيدا في الٱن ذاته باللاعب فهد المولد الذي إعتبره أحد ركائز الفريق ولاعب ذو فنيات عالية.

وستكون المباراة مهمة للغاية للفريقين وخصوصا لنادي العميد الذي يسعى ليكون بطل الشتاء قبل نهاية المرحلة الأولى من الدوري السعودي ولذلك ستكون المباراة ساخنة للغاية كما هو متوقع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة