تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا والأندية التي إنسحبت وإلتحقت بمسابقة الدوري الأوروبي

El Walid
2016-12-08T13:08:59+03:00
أخبار الرياضة
El Walid8 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:08 مساءً
تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا والأندية التي إنسحبت وإلتحقت بمسابقة الدوري الأوروبي

أسدل الستار يوم أمس على مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث أجريت جميع المباريات يومي الثلاثاء وأمس الأربعاء.

وفي المجموعة الأولى تأهل آرسنال الإنجليزي كأول المجموعة برصيد 14 نقطة تلاه باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثاني برصيد 12 نقطة وتأهل لودوجوريتس رازجراد إلى الدوري الأوروبي وإنسحب بازل.

وفي المجموعة الثاني تمكن نادي نابولي الإيطالي من الترشح كأول المجموعة برصيد 11 نقطة وجاء بنفيكا البرتغالي ثانيا برصيد ثمانية نقاط في حين تأهل بشكتاش التركي إلى الدوري الأوروبي.

أما في المجموعة الثالثة فلم يجد برشلونة الأسباني صعوبة في التصدر برصيد 15 نقطة تلاه مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد تسع نقاط وتأهل بوروسيا مونشنغلادباخ إلى اليوروبا ليغ ثالثا.

ننتقل إلى المجموعة الرابعة الحديدية والتي تأهل فيها أتلتيكو مدريد أولا برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الثاني بايرن ميونيخ في حين تأهل روستوف إلى الدوري الأوروبي ثالثا برصيد خمس نقاط.

دور 16 من دوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الخامسة جاء موناكو الفرنسي في المركز الأول برصيد 11 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نادي باير ليفركوزن الألماني في حين تأهل ثالثا إلى الدوري الأوروبي نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

أما في المجموعة السادسة فكانت المفاجئة من خلال تأهل ريال مدريد الأسباني ثانيا برصيد 12 نقطة وبوروسيا دورتموند أولا برصيد 14 نقطة في حين تأهل ليجيا وارسو ثالثا إلى الدوري الأوروبي.

ولم تحدث مفاجئات في المجموعة السابعة حيث حل نادي ليستر سيتي أولا في الصدارة برصيد 13 نقطة وبعده بورتو البرتغالي برصيد 11 نقطة وتأهل إلى الدوري الأوروبي اف سي كوبنهاجن.

أما في المجموعة الأخيرة فقد حل يوفنتوس الإيطالي أولا تلاه إشبيلية الأسباني ثانيا وإحتل ليون الفرنسي المركز الثالث برصيد ثمانية نقاط ليجد نفسه في الدور القادم من مسابقة الدوري الأوروبي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة