غازبروم تعلن استمرار ضخ الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا

Gamal
أخبار الاقتصاد
Gamal25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:08 صباحًا
غازبروم تعلن استمرار ضخ الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا

لم تتوقف صادرات شركة غازبروم الروسية إلى أوكرانيا، رغم استمرار الحرب بين البلدين، منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، وذلك فقا لما أعلنته في بيان رسمي، حيث أشارت إلى أن صادراتها إلى الشركاء الأوروبيين لم تتوقف كذلك.

لا مشكلة في نقل الغاز الطبيعي الروسي عبر الأراضي الأوكرانية

وتضغ غازبروم الغاز وتنقله عبر الأراضي الأوكرانية دون حدوث أي عطل أو مشكلة، وفقا للكميات التي تطلبها الدول الأوروبية، بواقع 51.7 مليون متر مكعب، مع العلم أن الكمية المذكورة تقل كثيرا عن الالتزامات التعاقدية التي تقدر بحوالي 109.7 مليون متر مكعب في اليوم.

ويرجع التراجع الكبير في معدلات الضخ من شركة غازبروم، إلى الزيادة الكبيرة على مستوى درجات الحرارة، في ظل الرفض العربي لتحويل المدفوعات عن إمدادات الغاز بالروبل، وهو ما نفس الذي أظهرته بيانات شبكة خطوط أنابيب نقل الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية.

ويعاني المعسكر الغربي من انقسام واضح بسبب الموقف من إمدادات الطاقة الروسية، فبعض الدول مثل ألمانيا ترى أن منع استيراد الغاز من روسيا سيصيب القارة العجوز بأضرار بالغة، بينما ترى دول أخرى، أنّ أوروبا لا يجب عليها أن تحصل على الغاز من روسيا، حيث دعت إلى أن تطول العقوبات الدولية قطاع الطاقة الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.