بوتين يشيد إطلاق صاروخ سارمات: سيردع المسعورين

Gamal
أخبار عالمية
Gamal21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:18 مساءً
بوتين يشيد إطلاق صاروخ سارمات: سيردع المسعورين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالاختبار الناجح للصاروخ “سارامات”، مشددًا على ضرورة أن يستمر قادة الجيش في إجراء المزيد من الاختبارات والأبحاث ذا الصلة، من أجل تطوير المنظومات الدفاعية للقوات المسلحة، ولفت في الوقت ذاته، إلى أن بلاده ستحاول ضمان إحلال السلام واستئناف الحياة الطبيعية في دونباس.

صاروخ روسي جديد عابر للقارات

ويرى بوتين، أن الصاروخ الروسي الجديد العابر للقارات، سيحمي أمن البلاد ويجبر من وصفهم بـ”المسعورين”، الذين يعملون على تهديدها، على التفكير قبل الإقدام على أي خطوة، من شأنها تعريض الأمن القومي الروسي للخطر، كما أنهم سيمثل رادعا قويا لهم.

وكان الجيش الروسي، قد أعلن في بيان رسمي عبر وزارة الدفاع، أنه أطلق الصاروخ، حيث حقق كل الأهداف المطروحة بعملية الإطلاق التجريبي، وأوضح أن الرؤوس التدريبية وصلت منطقة معينة في معسكر كورا.

ويقع المعسكر في شبه جزيرة كامتشاكا أقصى شرقي البلاد، ووصفت وزارة الدفاع الروسية، بأنه الأقوى والأبعد مدى على مستوى العالم، كما أنّ مواصفاته غير مسبوقة، تسمح له بأن يخترق كل منظومات الدفاع الصاروخي الآنية والمستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.