محافظة القاهرة: لم نرفع أسعار ركوب المواصلات أو أي مواصلة عامة

Gamal
أخبار عربية
Gamal17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 4:55 صباحًا
محافظة القاهرة: لم نرفع أسعار ركوب المواصلات أو أي مواصلة عامة

أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير مساعد محافظ القاهرة، أن أجرة المواصلات ثابتة ولم تتغير، إذ تاتي هذه التصريحات ردا على الشائعات الخاصة بتحريك تعريفة المواصلات مثل الميكروباص والتاكسي في مصر، بعدما قررت الحكومة أن تحرك سعر البنزين ربع جنيه.

المحافظة تتعاون مع جهاز السرفيس

وأضاف: “نتعاون مع السرفيس، ولم نقم برصد أي مخالفة، ونؤكد أن أي وسيلة نقل جماعية تعمل بالسولار، وبالتالي، فلا مجال تحريك سعرها، ونتابع المواقف وخطوط السير، ونعمل على إلزام الميكروباصات وأي وسيلة نقل بوضع ملصق يعرف المارة والركاب بسعر الخدمة منعا لاستغلال ضعاف النفوس الوضع”.

وتابع مساعد محافظ القاهرة: “نبذل قصارى جهدنا لكي نمنع تقسيم المسافات، ولن نلرفع الأجرة، ولدينا لجان متابعة تقوم برصد انتظام حركة سير النقل الجماعي منعا من أي تجاوز في تحريك الأسعار، وبخاصة أن السائقين يتعاونون معنا بشكل كبير، كما أن المواطن المصري يعرف حقوقه جيدا”.

ولفت، إلى أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وجه أجهزة المحافظة بأن تتابع العمل بالمواقف وعدم رفع تعريفة الركاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، في ظل ثبات أسعار السولار، موضحًا أنّ رؤساء الأحياء يجب عليهم أن يتأكدوا من أن السائقين ملتزمين بالتعريفة، كما أن المواطنين سيكونوا ملزمين بالإبلاغ عن أي محاولة لزيادة التعريفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.