زيلينسكي يهاجم قادة أوروبيون: “يفكرون في الخسائر المالية أكثر من جرائم الحرب”

Gamal
أخبار عالمية
Gamal6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 8:50 مساءً
زيلينسكي يهاجم قادة أوروبيون: “يفكرون في الخسائر المالية أكثر من جرائم الحرب”

شنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، هجوما عنيفا على القادة الأوروبيين، وقال إن مساعداتهم لبلاده ليست على المستوى المطلوب، مطالبا إياهم بحظر واردات الطاقة الروسية، في ظل تعرض أوكرانيا لعمليات عسكرية واسعة، كان أخرها مجزرة بوتشا.

زيلينسكي لا يتسامح مع الممارسات الأوروبية

وأشار، خلال كلمته للبرلمان الآيرلندي، أن بعض القادة يحرصون على الأعمال التجارية بشكل يفوق اهتمامهم بجرائم الحرب التي ترتكب ضد شعبه، مؤكدًا أنه لا يمكنه التسامح مع أي تردد في التعامل مع موسكو، بعد كل الذي مرت به بلاده.

ويرى الرئيس الأوكراني، أن ما فعله الجنود الروس ببلاده كان مروعا، والمؤسف أن عليه بذل المزيد من الجهود لإقناع أوروبا بحظر واردات الطاقة الروسية وحرمان روسيا من أهم موارداه الاقتصادية، كما طالب ببحظر البنوك الروسية من النظام المالي الأوروبي.

وأكد، أنه يدين بعض القادة السياسيين وقطاع المال والأعمال، إذ يرى أنهم يعتبرون أن الحرب وجرائم الحرب مروّعة بقدر يقل كثيرًا عن الخسائر المالية، وذلك ردا على موقف بعض الدول مثل ألمانيا، التي بدت مترددة للغاية فيما يتعلق بفرض عقوبات ضد قطاع النفط الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.