الحرب تهدد الدول الأوروبية بسبب وضع اللاجئين الأوكرانيين

Gamal
أخبار عالمية
Gamal1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 3:03 مساءً
الحرب تهدد الدول الأوروبية بسبب وضع اللاجئين الأوكرانيين

من المنتظر أن تعاني قارة أوروبا الأمرين، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، نتيجة لزيادة أعداد اللاجئين، حيث حذرت تقارير صحفية الحكومات الأوروبية المختلفة من سوء التعامل معهم، مطالبة بدمجهم واستقبالهم بالشكل الأمثل.

تضاعف أعداد اللاجئين الأوكرانيين بشكل غير مسبوق

مجلة إيكونوميست البريطانية، ذكرت أن تسببت في تضاعف حجم النزوح الجماعي لدولة أوكرانيا بنحو 3 أضعاف نظرائهم السوريين، إضافة إلى اللاجئين من الجنسيات الأوروبية في الفترة من سنة 2015 وحتى اللحظة.

وحذرت المجلة، من السياسات المتشددة التي تتبعها ألمانيا والسويد في التعامل مع اللاجئين، نتيجة لزيادة الانتقادات التي تتعرض الحكومة في البلدين، من جانب الجماعات اليمينية، وهو ما تسبب في تشدد حدود أوروبا لحرمان دخول السوريين وغيرهم إلى الأراضي الألمانية والسويدية، وبالتي فإن تكرر هذا الأمر مع الأوكرانيين، ستتعرض أوروبا لمشكلة حقيقية.

أوروبا اتخذت عدة إجراءات استهدفت الترحيب بشكل مبالغ فيه باللاجئين الأوكرانيين، حيث حصل الأوكرانيون على الحق في العيش والعمل والحصول على الإعانات على مستوى 26 دولة في الاتحاد الأوروبي، عدا دولة روسيا، وهو ما طالبت “إيكونوميست” بالاستمرار فيه وتعزيزه في الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.