برغم جائجة كورونا تسلا تواصل ناجحها الاقتصادي في 2020

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات3 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
برغم جائجة كورونا تسلا تواصل ناجحها الاقتصادي في 2020

اعلنت شركة تسلا الامريكية لانتاج السيارات الكهربائية عن نجاحها في تسليم 139.999 سيارة خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك بعد إنتاجها عدد 145.036 سيارة. 

وجاء هذا الرقم منا المبيعات متفوقاً عما توقعه الخبراء حيث توقع الخبراء أن تتمكن تسلا من توزيع 137 ألف سيارة خلال الأشهر الماضية حيث وضع حد أدني للتوزيع 123 ألف سيارة وبحد أقصى توزيع 147 ألف سيارة خلال الثلاث اشهر. 

ارتفاع مبيعات تسلا خلال العام الجاري

 برغم من المبايعات المرتفعة شركة تسلا الأمريكية إلا أن أسهم الشركة قد تراجعت بنسبة 5% في تداولات اليوم ويعتقد أن السبب في تراجع سعر الاسهم بسبب التوسع في نطاق بيع الأسهم بعدما اعلن الرئيس الامريكي إصابته بفيروس كورونا .

وهناك بعض الأرقام المربكة بشأن شركة تسلا في الشركة لا تفصل بين عدد مبيعاتها من السيارات المنتجة حديثاً والسيارات القديمة مما يجعل في بعض الأحيان ارقام المبيعات أكبر من ارقام التصنيع .

يذكر أن شركة تسلا أعلنت في بداية العالم الحالي أن تقوم بتسليم نصف مليون سيارة كهربائية  وهو ما يتوقع أن تتجاوزه الشركة بسهولة هذا العام برغم جائحة كورونا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.