منتج يرد على “الأعلى للإعلام”: أغاني ام كلثوم ملكي

Abdo
أخبار الفن
Abdo30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 8:13 صباحًا
منتج يرد على “الأعلى للإعلام”: أغاني ام كلثوم ملكي
منتج يرد على "الأعلى للإعلام": أغاني ام كلثوم ملكي

تلوح ازمة في الأفق، بسبب الخلاف على ملكية أغاني أم كلثوم، التي رحلت عن عالمنا منذ عشرات سنوات، فالمجلس الأعلى للإعلام، قام بإصدار بيان حذر فيه كافة وسائل الإعلام ومواقع الشبكة العنكبوتية التي تبث بمصر، من مغبة إذاعة أغانية كوكب الشرق أم كلثوم دون أن يحصلوا على موافقة كتابية من “صوت القاهرة”، بدعوى أنها أنها المالك الحصري لتلك الحقوق.

وأكد المنتج محسن جابر، في بيان له ردًا على مزاعم مجلس الإعلام بمصر، على أنه مالك أغاني أم كلثوم، مشددًا على أن ما زعمته شركة صوت القاهرة بشأن وجود حكم من المحكمة الاقتصادية بأنها المالك الأول والأخير للأغاني لا صحة على الإطلاق، وأنه لا يوجد دليل واحد على ما زعمته الشركة.

وتابع: “الحكم الذى قامت إليه الشركة المذكورة بالإشارة إليه، ليس موجودًا فيه على الإطلاق أنها التي تملك لمصنفات أم كلثوم بل على العكس من هذا الألإمر، فإن المحكمة شددت على أن شركة ستارز للإنتاج الفني هى التي تملك حقوق استغلال تلك المصنفات، وأنها قامت بالسماح للشركة بأن تقوم باستغلالها بموجب جرى تأريخه في عام 2010، كما أن المحكمة قضت بفسخ هذا العقد في حكم آخر وألزمت الشركة بسداد قدره 1.5 مليون جنيه لشركة ستارز لكي تعوضها ماديا عن إخلالها بالتزاماتها المنصوص عليها بالعقد المفسوخ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.