تراجع خام برنت 31 سنتاً في ظل مستقبل ضبابي لاسعار النفط

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات24 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تراجع خام برنت 31 سنتاً في ظل مستقبل ضبابي لاسعار النفط

انخفض سعر خام القياس العالمي برنت اليوم للعقود الاجلة بنسبة 0.74% اي ما يعادل 31 سنتاً امريكياً ليستقر سعر البرنت عند، سعر 41.46 دولار أمريكي بينما ارتفع سعر خام غرب تكساس للعقود الاجلة بنسبة 0.80% ليستقر عند سعر 39.61 دولار أمريكي .

تراجع سعر خام برنت 

سجل بالأمس سعر النفط ارتفاع طفيف وذلك قبل صدور تقرير بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الامريكية حيث ارتفع مخزون البرنت بقيمة 28 سنتاً قبل أن يتراجع اليوم بقيمة 31 سنتاً .

وتأثر سعر النفط العالمي بعد تراجع الطلب عليه في ظل ازمة كورونا التي يعاني منها العالم أجمع حيث يعاني العالم من أزمة اقتصادية. 

وتسبب إعصار ستلي في خليج المكسيك بتوقف إنتاج النفط عدة أيام مما تسبب في رفع سعر النفط نسبياً قبل أن يتراجع مرة أخرى بسبب زيادة الإنتاج وضعف الطلب .

ويتوقع الخبراء استمرار أزمة النفط في ظل المخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا متوقع ان تجتاح العالم مرة تحري خلال شهر نوفمبر القادم وقامت العديد من الدول بالفعل باتخاذ اجراءات احترازية واغلاق مرة اخري لتجنب تفشي فيروس كورونا من جديد. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.