وزير الأقتصاد الألماني مطمأناً العمال ” اوروبا لن تتخلى عن عمال الصلب”

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات21 سبتمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:57 مساءً
وزير الأقتصاد الألماني مطمأناً العمال ” اوروبا لن تتخلى عن عمال الصلب”

يمر قطاع الصلب في أوروبا بحالة تعثر كبيرة مما يثير القلق من العمال حول الاستغناء عنهم في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا إلا أن وزير الاقتصاد الالماني السيد بيتر التماير قد تعهد بعد التخلي عن عمال الصلب الاوروبيين حيث صرح قائلاً “لا نريد ولن نتخلى عن عمال الصلب الأوروبيين في مختلف الدول الأعضاء” وتأتي تلك التصريحات من وزير الاقتصاد الألماني باعتبار المانيا الان هي رئيسة الدورية في الاتحاد الأوروبي. 

وزير الاقتصاد الألماني يطمئن عمال الصلب في أوروبا

يعد تصنيع الصلب من أهم الصناعات في الاتحاد الأوروبي مما يجعل الاتحاد الأوروبي يتمسك بتلك الصناعة حيث اكد وزير الاقتصاد أن أهمية تلك الصناعة تعد كبيرة من المنظور التنافسي كما انتقد السياسات الغير عادلة في تصنيع الصلب لبعض البلدان. 

يذكر ان الاتحاد الاوروبي الآن يدرس فرض رسوم على المنتجات القادمة من البلدان خارج الاتحاد الأوروبي والتي لديها متطلبات مناخية أقل وتقوم بتصنيع منتجاتها بأسعار أقل من الاتحاد الأوروبي وذلك للحفاظ على الشركات من الهجرة ولكن اكد وزير الاقتصاد الالماني ان تلك الرسوم سوف تتماشى مع سياسة منظمة التجارة العالمية. 

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.