عاجل السعودية اليوم : تعرف على وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد علي بن ناصر الغفيص بعد صدور أوامر ملكية جديدة في السعودية

El Walid
أخبار عربية
El Walid3 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:49 صباحًا
عاجل السعودية اليوم : تعرف على وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد علي بن ناصر الغفيص بعد صدور أوامر ملكية جديدة في السعودية

قام اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإصدار أوامر ملكية تضمنت العديد من القرارات المهمة من بينها تكليف الدكتور علي بن ناصر الغفيص بمنصب وزير العمل والتنمية الإجتماعية في حين تم إعفاء الدكتور مفرج بن سعد الحقباني من هذا المنصب.

وكعودة إلى مسيرة الدكتور علي بن ناصر الغفيص فقد حصل على شهادة الدكتوراه سنة 1991 ميلادي من جامعة بتسبرج بمدينة بتسبرج بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال السياسة العامة بحوث وتحليل “سياسة العلوم والتقنية”.

كما أن الدكتور علي بن ناصر الغفيص تحصل على دبلوم عال في إدارة خدمات المعلومات سنة 1987 وآخر في تحليل السياسة التطبيقية بعدها بعامين بالإضافة إلى دبلوم عال في علم الإدارة من نفس الجامعة.

علي بن ناصر الغفيص

وبدأ الغفيص مدرسا في المعهد الفني الزراعي لمدة خمس سنوات بين 1400 و1405 هجري وبعدها إنتقل كمدرس ووكيل في المعهد الثانوي التجاري لعام واحد ليذهب إلى الولايات المتحدة سنة 1406 من أجل التحصل على الماجستير والدكتوراه وعمل كأستاذ مساعد في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لمدة عام سنة 1411 بالإضافة إلى شغله منصب المدير العام التعليم الفني لمدة ست سنوات ما بين 1412 و1418.

شاهد ايضا :

تفاصيل أوامر ملكية جديدة اليوم

من هو تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز

كما تحصل الدكتور على بكالوريوس الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وأيضا وأيضا ماجستير في الإدارة العامة أما عمليات فقد كان عضوا في مجلس الشورى لمدة عامين ما بين عامي 1437 و1438 ومحافظا لمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بين سنتي 1422 و1437.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة