أردوغان مهدداً الرئيس الفرنسي “ستواجه مشكلات معي شخصياً”

ريم بركات
أخبار عالمية
ريم بركات13 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 8:15 مساءً
أردوغان مهدداً الرئيس الفرنسي “ستواجه مشكلات معي شخصياً”

استمرت حالة التوتر القادمة بين تركيا وباريس وذلك بسبب الاتهامات التي توجهها تركيا للرئيس الفرنسي بتحريض اليونان للعبث بالمصالح التركية مما دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للخروج من صمته وتوجيه رسالة تحذير شديدة اللهجة للرئيس الفرنسي ماكرون قائلا ” ستواجه مشكلات معي شخصياً” .

رسالة أردوغان إلى ماكرون 

انتقد الرئيس التركي اردوغان ايمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي متهماً إياه بالتحريض والجهل مما يضر بالمصالح التركية حيث وجه رسالة شديدة اللهجة له قائلاً  «سيد ماكرون… سيكون لديك المزيد من المشكلات معي شخصياً لا تمتلك معلومات تاريخية وتجهل حتى تاريخ فرنسا، فدعك من الانشغال تركيا وشعبها».

وذلك في ظل الخلاف الدائر بين دولة تركيا واليونان حول التنقيب على الغاز الطبيعي على السواحل قبال قبرص حيث عادت اليونان مرة أخرى للتنقيب على الغاز مما جعل الرئيس الفرنسي يعزز القوات البحرية والجوية على شرق المتوسط .

كما وجه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار رسالة إلى دولة اليونان داعياً أيها عدم الانسياق وراء دول تسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية على حساب اليونان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.