البحرين على خطى الامارات توقع على اتفاقية سلام مع اسرائيل

ريم بركات
أخبار عالمية
ريم بركات11 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 10:08 مساءً
البحرين على خطى الامارات توقع على اتفاقية سلام مع اسرائيل
البحرين

أعلنت دولة البحرين اليوم عن نيتها لإقامة اتفاقية سلام مع اسرائيل يوم الثلاثاء المقبل  وذلك بعد قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتأكيد علي التوصل الي اتفاق بين رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والحكومة البحرينية على توقيع عهد سلام جديد. 

اتفاقية سلام جديدة بين البحرين وإسرائيل 

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي اليوم بشأن التوصل إلى اتفاق بين دولته والبحرين العهد سلام جديد، قائلاً “لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن يستثمر السلام فينا وسيجلب استثمارات كبيرة حقا إلى اقتصاد إسرائيل وهذا مهم للغاية”.

وجاءت تلك التصريحات على خلفية إعلان ترامب التوصل إلى اتفاقية تطبيع للعلاقات الإسرائيلية البحرانية لإرساء السلام في الشرق الاوسط. 

حيث أصدر ملك البحرين والرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بيان مشترك أعلنوا فيه على البدء في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مملكة البحرين وإسرائيل. 

حيث جاء في نص البيان “هذه انفراجة تاريخية لتعزيز السلام في الشرق الأوسط نعلن عن فتح حوار وعلاقات مباشرة بين هذين المجتمعين الحيويين والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يواصل التحول الإيجابي في الشرق الأوسط ويزيد الاستقرار والأمن والرخاء في المنطقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.