كيفية تزيف مقاطع الفيديو من قبل الذكاء الاصطناعي

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات11 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيفية تزيف مقاطع الفيديو من قبل الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

يتساءل الكثيرون من عام 2018 ومع انتشار تقنية تزييف مقاطع الفيديو باحترافية وإتقان شديدين عن ما هو السر وراء تقنية ديف فوكس الأشهر في استخدام الذكاء الاصطناعي تبديل وتعديل الصور في مقاطع الفيديو المختلفة وخلال هذا، المقال سوف نحاول أن نتعمق لفهم تلك التقنية الفريدة. 

تقنية ديب فوكس لتعديل الصور في مقاطع الفيديو 

تعمل تقنية زيب فوكس على تزويد جهاز التشفير من الذكاء الاصطناعي بالعديد من الصور لكي يتمكن من فك تشفير تلك الصور والتعرف عليها وتصبح أليفة بالنسبة له وكلما تم تزويد البرنامج بصور أقل كانت دقة العملية اعلي .

ولذلك تعمل تقنية ديب فوكس علي تزويد الجهاز بصور للممثل او الشخص المراد اضافته للمقطع و الهدف الأصلي من الفيديو ليتمكن من التعرف عليهم جيداً وذلك لتكوين تشفير تلقائي هذان الشخصان. 

وبعد إتمام تلك الخطوة يتم تبديل مخرجات التشفير مع اداة التشفير التلقائي للفيديو ويتم تحديد ملامح الوجه الى العديد من القيم وبعدها يتم تغذية تلك القيم تشفيرات وجه الممثل وبذلك يتم تبديل تعبيرات وجه الرجل الاصلي بالفيديو بتعبيرات وجه الممثل المراد، اضافته للفيديو. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.