عبد الله بالخير في برنامج توب شيف على قناة ام بي سي مصر 2 : التحدي الثاني في منزل الفنان الكبير ودوره في النتائج

El Walid
2016-12-27T22:16:09+03:00
منوعات
El Walid1 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 10:16 مساءً
عبد الله بالخير في برنامج توب شيف على قناة ام بي سي مصر 2 : التحدي الثاني في منزل الفنان الكبير ودوره في النتائج

بعد أسابيع عديدة من المواجهات والتحديات وخروج العديد من المشتركين يقترب برنامج مش أي شيف مع ضيف مميز للغاية وهو عبد الله بالخير من نهايته من خلال وصول المرشح الأخير وتتويجه بالنسخة العربية من برنامج Top Chef والتي تبث عبر قناة ام بي سي مصر 2.

وخاض المشتركون الخمسة حجان بربور وعدنان يماني وهلا عياش وعبد الفتاح الصاوي وعصام جعفري إختبارات عديدة أمام لجنة التحكيم المكونة من الشيف الصيني المصري بوبي شين والشيف اللبناني مارون شديد والشيف السعودية منى موصلي التي تقوم بتقديم البرنامج.

وقد كان التحدي الأول ممثلا في تحضير أطباق خادعة للنظر تمكن خلالها المغربي عصام جعفري من الحصول على مرتبة الإمتياز ودعوة إلى العشاء في حين أن التحدي الثاني كان صاحبه الفنان عبد الله بالخير وتمثل في تحضير خمس أطباق مختلفة مع إنضمام الشيف العالمي توماس غوغلر إلى لجنة التحكيم حيث كان التحدي صعبا للمشاركين وتسبب في خروج عدنان يماني من المسابقة.

وقد إنطلقت المسابقة عبر وصول كل مشترك إلى المطبخ ولكن كانت المفاجئة عندما تحول المطبخ ليصبح ساحة للتصوير وقامت الشيف منى بدعوة المشتركين للوقوف من أجل صورة للتذكار مع المصور العالمي جيف نيلان.

وقد كان الشيف مكسيم لافارا حاضرا خلال التحدي الأول حيث شارك مع الشيف منى تذوق الأطعمة وشكلها لكونها تحمل طابع التمويه من خلال أطباق خادمة للنظر خلال فترة لم تتجاوز الستين دقيقة.

عبد الله بالخير في برنامج Top Chef

وتابع الحكام عبر غرفة الإنتظار التخطيط الذي تم في ورشة التحضيرات من أجل أطباق حلو تظهر وكأنها لحوم وعكس ذلك وقامت لجنة التحكيم بعد ذلك بتذوق أطعمة التحدي الأول ممثلة في الشيف مكسيم والشيف منى وكانت النتيجة مذهلة حيث كانت الأطباق كلها مميزة في حين سماها عدنان يماني حفلة الأطباق التنكرية وفاز فيها عصام جعفري من خلال دعوة لعشاء أسباني في مطعم فاخر رفقة لجنة التحكيم في مدينة جميرا.

وبعد أن إنتهى التحدي الأول فوجئ المشاركون من خلال دعوة إلى في صالة سينما زعبيل سراي وعندما كانوا مركزين مع الفيلم قامت الشيف منى بالظهور رفقة الفنان عبد الله بالخير للإعلان عن التحدي الثاني الذي تمثل في لائحة أطعمة من خمسة أطباق مختلفة سيقوم الفنان عبد الله بالخير بتقييمها في بيته مع منح عصام فرصة إختيار الطبيق الذي يود تحضيره بحكم فوزه في التحدي الأول.

وقد قام المشتركون في المسابقة بالإنطلاق نحو السوبرماركت من أجل القيام بالتبضع بمبلغ ألفي درهم إماراتي من أجل تحضير الأطباق المطلوبة ومن ثم التوجه إلى الإستوديو من أجل تحضيرها وبعد ستين دقيقة الإتجاه نحو منزل الفنان عبد الله بالخير أين سيدار التحدي.

موعد عرض برنامج توب شيف Top Chef

وأثناء تحضير الأطباق قام الشيف مارون بالتدخل من أجل تذوق الأطباق ومد المشتركين الخمسة بالملاحظات والنصائح وبعدها تم إعطاء الأطباق للجنة من أجل البت فيها مع مقطع غنائي بصوت الفنان عبد الله بالخير مع حضور توماس جوجلر الشيف الألماني المعروف.

وكان الآراء منقسمة بين الأطباق فبين من رأى أنها جيدة ومن رأى أنها سيئة وبعدها تم التقييم فكان الفائز هو الشيف عبد الفتاح الصاوي مع خروج السعودي عدنان يماني .

وللإشارة فإن موعد عرض برنامج توب شيف Top Chef هو كل أربعاء على الساعة الثامنة والنصف مساءا على قناة ام بي سي مصر الثانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة