علماء يعثرون دليل جديد لوجود حياة خارج كوكب الأرض

Gamal
2022-04-21T21:14:35+03:00
منوعات
Gamal21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:14 مساءً
علماء يعثرون دليل جديد لوجود حياة خارج كوكب الأرض

تستمر جهود البحث العلمي في توسيع رقعة الكون، واكتشاف المزيد عن هذا العالم، والعوالم المجاورة، وتحديدا الفضاء، إذ توصل علماء إلى نتائج جديدة تثبت وجود حياة خارج كوكبنا، وفقا للسمات السطحية المكتشفة.

جهود باحثي جامعة ستانفورد الأمريكية

باحثون بجامعة ستانفورد، اكتشفوا أن هناك تشابه كبير مع الغطاء الجليدي في جرينلاند ووجود مياه يمكن أن تتضمن بعض المواد العضوية، لأن بها برك تحت الأرض تتكون من المياه المالحة على قمر المشترى، وفقا لما كشفته صحيفة “جارديان”.

الباحثون بالجامعة الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية، أشاروا إلى أن البرك الجوفية التي تتكون من المياه المالحة مستخدمة بقوة على كوكب المشترى، وتوقعوا أن هذه الأماكن قد تكون مناسبة للغاية فيما يتعلق بالبحث عن علامات الحياة خارج كوكب الأرض.

وكشف الباحثون بعض الأدلة على البرك الضحلة، وأنه ليست بعيدة أسفل السطح المتجمد في القمر، إذ لاحظوا أن التلال العملاقة المتوازية التي تمتد لمئات الأميال على القمر كانت مشابهة بشكل كبير لخصاص السطة التي جرى اكتشافها على الغطاء الجليدي في جرينلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.