إستديوهات “باين وود” التي صور فيها “جيمس بوند” تٌعرض للبيع

بثينة يحيى
2016-07-29T20:02:08+03:00
أخبار الفن
بثينة يحيى29 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 8:02 مساءً
إستديوهات “باين وود” التي صور فيها “جيمس بوند” تٌعرض للبيع

قرر مالكا إستديوهات “بيان وود” لتصوير الأفلام، و التي تعتبر منصة تصوير مجموعة من أفلام “جيمس بوند”، بيعها لقاء مبلغ يصل إلى 323.3 مليون جنيه إسترليني.

و تم الإتفاق بين الشريكان صاحبا النصيب الأكبر في مجموعة “باين وود” من أجل تفويت الإستوديو لصالح شركة “آيرمونت” التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في الإستثمار العقاري.

و سيتم إنهاء البيع على الفور عندما تستطيع شركة “آيرمونت” توفير مبلغ الصفقة خلال مدة زمنية تقدر بأربعة أسابيع.

و تعتبر المساحة الخاصة بأفلام “جيمس بوند” في الإستوديو من أكبر أماكن التصوير في العالم، كما إستخدم نفس الموقع لتصوير الفيلمين الشهيرين “سبيكتر” و “سكاي فول”.

و تم أيضا تصوير أحد أجزاء الفيلم الشهير “حرب النجوم” بنفس موقع التصوير، حيث أصيب أحد أبطال الفيلم، الممثل هاريسون فورد، بجروح أثناء تصوير الفيلم عندما سقطت عليه إحدى الأبواب الحديدة و تسببت في كسر ساقه.

و يمتلك إستوديو “باين وود” شريكين كبيرين هما جموعة “وارين جيمس هولدينغ” التي تتوفر على سلسلة من محلات المجوهرات ثم شركة “غوود ويذر لإدارة الاستثمارات” التابعة لشركة “بييل هولدينغز” للاستثمارات العقارية.

و يتوفر هذان الشريكان معا على 65 في المئة من أسهم إستوديو “باين وود”، و تم الإتفاق على البيع النقدي الفوري في حالة توفر المبلغ المطلوب عند الشاري.

و يعتزم المالك الجديد للإستوديو الإبقاء على نفس عناصر الإدارة التي يترأسها إيفان دانليفي.

و تسعى شركة آيرمونت بهذه الخطوة إلى توسيع سيطرتها على استوديوهات تصوير الأفلام و المسلسلات حول العالم ، إذ تمتلك الشركة إستوديوهات في الولايات المتحدة، جمهورية الدومينيكان، كندا و ماليزيا.

و في وقت سابق، عرفت أسهم “باين وود” إنخفاضا ب4.8 في المئة، اي بمعدل 552.1 نقطة من إجمالي تعاملات ما بعد ساعات التداول.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة