ألمانيا : منفذ الهجوم لا علاقة له بتنظيم “الدولة الإسلامية”

بثينة يحيى
2016-07-23T16:12:08+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى23 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 4:12 مساءً
ألمانيا : منفذ الهجوم لا علاقة له بتنظيم “الدولة الإسلامية”

صرحت الشرطة الألمانية أن منفذ الهجوم على مركز التسوق الذي قتل 9 أشخاص رميا بالرصاص بمدينة ميونخ بولاية بافاريا البارحة كان مولوعا بالهجمات النارية الجماعية، كما لم تربطه أي علاقة بالتنظيم المعروف ب “الدولة الإسلامية”.

وقالت شرطة ميونخ أنه تمة علاقة واضحة بين المهاجم و القاتل النرويجي أندرز بيهرينغ بريفيك الذي نفذ هجمات في العاصمة أوسلو مما أسفر عن مقتل نحو 92 شخصا 5 أعوام مضت.

وعثر رجال الشرطة على قصاصات من صحف تتعلق بنفس الهجمات أثناء تفتيش بيت المهاجم بما فيها مقال مدرج تحت عنوان “لماذا يقتل الطلاب؟”

ولازال التحقيق جاريا لمعرفة ما إذا إستدرج المهاجم ضحاياه إلى مركز التسوق من خلال دعوة تم نشرها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وتشك السلطات بأن المهاجم إستخدم حسابا وهميا لفتاة شابة من أجل دعوة عدد من الناس إلى مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة بمجمع أوليمبيا التجاري حيث تم إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أن المسلح يبلغ من عمره 18 سنة من اصول إيرانية، ولد بمدينة ميونخ و كان يطلق النار بمسدس من طراز غلوك عيار 9 مم قبل أن ينتحر بعد محاصرة الشرطة له.

وأسفر الحادث عن مقتل 9 أشخاص و إصابة 27 آخرين من بينهم عدد من الأطفال.

وأشارت الشرطة إلى أن المهاجم كان يعاني من إضطرابات نفسية منها الكآبة و كان يخضع للعلاج النفسي من أجل ذلك.

وفي نفس السياق، صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه تم العثور على 3 أتراك من بينهم مراهقين و سيدة بين قتلى حادث ميونخ.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية أن أحد مواطنيها سقطوا أيضا في الحادث.

وإضطرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى تأجيل عطلتها في جبال الألب لكي تحضر إجتماع مجلس الأمن الألماني اليوم السبت.

وإعتقدت الشرطة في البداية أن 3 أشخاص قاموا بالهجوم قبل أن تتأكد أن شخصا واحدا نفذه و قد عثر على جثته على بعد كيلومتر واحد من مكان الحادث بضاحية موساتش.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة