نتيجة مباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم ولقاء القلعة الحمراء أمام الدروايش ينتهي بالتعادل في الدورى المصرى وملخص المباراة 

El Walid
2017-02-15T20:18:43+03:00
أخبار الرياضة
El Walid15 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 8:18 مساءً
نتيجة مباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم ولقاء القلعة الحمراء أمام الدروايش ينتهي بالتعادل في الدورى المصرى وملخص المباراة 

يحتضن ملعب ستاد الجيش بالسويس مباراة الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز ( عبور لاند ) لكرة القدم بين نادي الاسماعيلى‏ المستضيف ونادي الاهلى الضيف.

سيكون موعد مباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم الاربعاء 15 فبراير شباط على الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت العالمي أي الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر وليبيا والساعة السادسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والسودان والساعة السابعة مساءا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم فستكون قناة اون سبورت وقناة دى ام سى سبورت بالإضافة إلى قناة النيل الرياضية بتعليق كل من مؤمن حسن وحاتم بطيشة.

نتيجة مباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم

الاهلى 0 – الاسماعيلى 0

شاهد أيضا :

ترتيب الدورى المصرى

ملخص مباراة الاهلى والاسماعيلى اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=YW05phczCRM

وكانت مباراة الذهاب ضمن الجولة الأولى التي أقيمت على ملعب استاد بترو سبورت قد إنتهت بفوز الاهلى بهدف واحد سجله عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

ويحتل نادي الاهلى المركز الأول في ترتيب الدوري المصرى برصيد 45 نقطة بعد تحقيق 14 إنتصارا وثلاث تعادلات وبدون أي هزائم وتسجيل 30 هدفا وتلقي أربعة في مرماه ليكون أقوى خط دفاع مع نادي الزمالك الذي سيلعب أمام الإنتاج الحربى في نفس اليوم.

أما بالنسبة لنادي الاسماعيلى فهو يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة بعد أن حقق أربع إنتصارات وعشر تعادلات وثلاث هزائم مسجلا 21 هدفا ومتلقيا 16 هدفا.

وتعرف المباريات التي تدور بين الأهلي والزمالك دائما بإثارتها ونديتها ومتعتها بشكل كبير وذلك بسبب الأداء المميز على الصعيد الكروي الذي تعرفه مباريات الفريقين.

وسيكون ملعب الجيش الثالث في السويس مسرحا للمباراة المرتقبة ضمن الأسبوع الثامن عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بين الناديين.

ومن المعلوم أن التفوق على مدار التاريخ لصالح نادي الأهلي الذي حقق الإنتصار في 75 مناسبة من جملة 110 مباراة في حين تفوق نادي الإسماعيلي في 22 مباراة فقط وإنتهت 31 مباراة أخرى بالتعادل بين الفريقين من بينها عشر لقاءات بالتعادل السلبي والبقية إيجابا.

ويعتبر اللاعب أحمد مكاوي الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والإسماعيلي وذلك من خلال هزه للشباك في عشر مناسبات كاملة كما أن نادي الأهلي حافظ على الشباك نظيفة من الأهداف أمام الإسماعيلي في 52 مباراة مسجلا 163 هدفا في حين حافظ الإسماعيلي على شباكه نظيفة أمام القلعة الحمراء في 23 مناسبة مسجلا 92 هدفا.

وكان آخر فوز حققه الدروايش على الأهلي في 21 نوفمبر 2010 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد عندما كان حسام البدري المدير الفني الحالي يدرب الأهلي حينها وتسبب الهزيمة في إستقالته من مهامه التدريبية في حين لم ينجح الإسماعيلي في تحقيق الإنتصار في آخر سبع مباريات أمام الأهلي.

ويعاني نادي الأهلي من العديد من الغيابات في هذه المباراة ويغيب فنيا حسين السيد في حين يغيب كل من أحمد حمدي وأحمد رمضان وذلك للإلتزامات الدولية مع منتخب الشباب ويغيب للإصابة كل من مروان محسن وحارس المرمى مسعد عوض وباسم علي وعمرو السولية ورامي ربيعة إضافة إلى كل من عبد الله السعيد وأحمد فتحي العائدين من كأس أمم أفريقيا الذي خسرها المنتخب المصري في النهائي.

من جانبه ، قام المدير الفني التشيكي لنادي الإسماعيلي فرانز شتراكا بإستبعاد كل من كريم بامبو ووليد عطية ومحمد صبحي حارس المرمى وسامح عبد الفضيل وشريف عبد الفضيل فنيا ومحمد أبو المجد الملقب بـ “بوشا” بسبب الإصابة وهو هداف الفريق في هذا الموسم وجناح سريع للغاية وخطير.

وستكون إصابة عبد الله السعيد اللاعب الأفضل في الفريق خلال آخر عامين على مستوى العضلة الخلفية مؤثرا للغاية وهو الذي يعرف بكونه العقل المدبر من خلال طريقة اللعب المميزة.

ويرجع آخر غياب للسعيد مع نادي الأهلي قبل نحو نصف عام تقريبا أمام نادي آسيك الإيفواري ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم 24 أغسطس آب الفارط.

ويعد هذا الغياب هو الأول بالنسبة للسعيد خلال الموسم الكروي الحالي في حين كان قد غاب عن 11 لقاءا في الموسم الفارط حقق خلالها نادي الأهلي الفوز في خمس مباريات وتعادل في ثلاثة وإنهزم في ثلاثة أخرى.

ويعتمد نادي الأهلي في طريقة لعبه على 1-3-2-4 وذلك لكون السعيد من بين أهم مفاتيح اللعب بالنسبة للقلعة الحمراء ويتم الإعتماد عليه من طرف البدري خصوصا وأنه المخطط في الفريق.

ومن المنتظر أن يكون متوسط الميدان صالح جمعة بديلا لتعويض غياب عبد الله السعيد عن التشكيلة خاصة وأن البدري كان قد صرح أن اللاعب الشاب يعتبر من أهم اللاعبين البدلاء في وسط الميدان.

وبالرغم من التحفظ من الأدوار الدفاعية التي يقوم بها والمردود البدني إلا أن البدري قام بالدفع باللاعب صاحب الـ 23 ربيعا ليكون حاضرا من جديد بعد أن إقتنع بالقدرات البدنية التي يتمتع بها.

وكان اللاعب الشاب قد شارك في ثمانية لقاءات بمجموعة 209 دقيقة وتعتبر هذه الفرصة مهمة للاعب صاحب الموهبة من أجل أن يثبت القدرات التي يتمتع بها خصوصا وأن هناك تشابها في طريقة اللعب مع السيد ويتفوق عليه من ناحية السرعة إلا أن المشكل يبقى الإلتزام الدفاعي.

كما يمكن أن يكون للاعب القادم من ليرس البلجيكي عمرو بركات فرصة لأول ظهور له مع القلعة الحمراء بعد الإنضمام خلال الميركاتو الشتوي خلال شهر يناير كانون الثاني الفارط.

ومن الممكن الإعتماد على بركات في مركز صانع ألعاب محوري خصوصا وأنه يتمتع بالتحرك السريع بإتجاه الأطراف والتمرير والإختراق والتسديدات القوية ما يعني الدفع برأسي حربة بالنسبة للمدرب البدري.

وكان اللاعب قد غاب عن مباراة كأس السوبر أمام نادي الزمالك في الإمارات وذلك بسبب خشية المدرب من عدم جاهزية اللاعب على الصعيد البدني ما يعني الظهور بالشكل غير المتوقع.

ومن الممكن أن يعتمد البدري على تشكيلة 4-4-2 مغيرا بذلك طريقة اللعب بشكل كامل وهو من الحلول التكتيكية التي من الممكن الإعتماد عليها.

وفي صورة لجأ نادي الاهلي للعب بهذه الطريقة فسيتمد الإعتماد على كل من سليماني كوليبالي وجونيور أجاي في البداية مع رأسي حربة.

وقد يقوم الأهلي بالإعتماد على لاعبي وسط إرتكاز على غرار حسام عاشور وأكرم توفيق مع الإعتماد في مركز الجناح الأيسر على كريم ندفيد والجناح الأيمن على وليد سليمان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة