ساندرز : أنا أؤيد كلينتون في الإنتخابات الرئاسية القادمة

بثينة يحيى
2016-07-12T23:50:06+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى12 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 11:50 مساءً
ساندرز : أنا أؤيد كلينتون في الإنتخابات الرئاسية القادمة

أكد المنافس الأمريكي السابق، بيرني ساندرز، على تأييده لمرشحة الحزب الديموقراطي، هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر القادم.

وقرر ساندرز، عضو مجلس الشيوخ نيابة عن ولاية فيرمونت، الإنضمام إلى الحملة الإنتخابية التي تنظمها كلينتون في ولاية نيو همبشاير.

ويقوم الطرفان بإجراء محادتاث و عقد لقاءات منذ أن تم ضمان ترشح الحزب الديموقراطي في يونيو 2016.

و صرح ساندرز “ترشيح هيلاري كلينتون لمنصب الرئيس بالحزب الديمقراطي خطوة مهمة جدا، و أنا سأبذل كل ما في وسعي لكي تصبح كلينتون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة الأمريكية”.

و قال أيضا ” نحن نعلم أن التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية صعبة، الخطوة المقبلة لسياسة البلاد في الاستجابة لحاجات الشعب الامريكي والتصدي للأزمات الخطيرة هو شيئ ننتظره جميعا، وليس لي أدنى شك في أن كلينتون قادرة على فعل ذلك”.

وسبق لساندرز أن فاز على المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون في الإنتخابات الإبتدائية للحزب الديمقراطي التي جرت في نيو همبشاير، فبراير 2016.

و أجمع معظم مؤيدي ساندرز على ضرورة التصويت لصالح هيلاري كلينتون و منع المرشح الجمهوري دونالد ترامب من الوصول إلى كرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

و كان ساندرز يرفض مغادرة مسابقة الترشح الرئاسية لوقت طويل ولم يتنحى إلا بعد جولات طويلة لم يستطع فيها أن يحصل على دعم كافي من أعضاء الحزب في المؤتمر الخاص بهم.

وقال بيرني ساندرز أن كلينتون يجب أن تدعمه هي الأخرى في آرائه حول مشاكل التعليم العالي و الخدمات الصحية و كذا مشكل الرفع من الحد الأدنى من الأجور.

و نشر دونالد ترامب تغريدة على موقع تويتر يقول فيها ” لقد استسلم المسكين بيرني ساندرز أمام المحتالة كلينتون، و أتباعه غاضبون جدا”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة