بوتين يصلي على روح الطيارين العسكريين اللذان قتلا بسوريا

محمد لونى
منوعات
محمد لونى11 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 6:29 مساءً
بوتين يصلي على روح الطيارين العسكريين اللذان قتلا بسوريا

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة دير فالام العتيق شمالي روسيا، أين قام بالصلاة على روح الطيارين العسكريين اللذان قتلا الأسبوع الماضي في سوريا على يد أفراد تنظيم الدولة ” داعش ” حيث كانا على متن طائرة مروحية.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر الرهبان بإقامة الصلاة على أرواح الطيارين في الدير الشهير الذي يعتبر رمزا من رموز روسيا الأرثوذكسية، وهذا بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل طيارين تابعين لقواتها في سوريا، بعدما قام جيش المعارضة السوري بإسقاط مروحية من نوع مي-25 كانا على متنها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاضرا اليوم الإثنين 11 جويلية/ يوليو أين حضر قداسا الهيا في كاتدرائية التجلي التي تعد أهم كنائس الدير حيث شارك في الصلاة والمناسك التي اقيمت على روح الضحيتين، حيث أنه وبعد انتهاء القداس، ذكر الرئيس الروسي بوتين الرهبان بالدعاء إلى أولئك الجنود الروح الذين يضحون بحياتهم في روسيا كي يتذكرهم الله ولا ينساهم.
وأكد الرئيس الروسي على لسان المتحدث باسمه للصحافة، أنه لا يمكن نسيان الجنود الذين يضحون بحياتهم ويحاربون بكل ما اوتوا من قوة في سبيل خدمة الوطن، حيث أكد بأنه فعل لا يمكن أن يقوم به إلا من تجلت فيه الشجاعة وحب الوطن والقدرة على التضحية من أجل أن تحيا روسيا في سلام، وذكر في هذا السياق الطيارين الروسيين اللذان قتلا وهما يشاركان في القتال ضد الجيش السوري الحر هناك في سوريا من أحل تعزيز الأمن القومي الروسي.
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت قبل يومين عن مقتل طيارين روسيين في سوريا، بعد أن أوقع تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” الطائرة المروحية التي كانا على متنها وهي من طراز مي-25، حيث تنقل فلاديمير بوتين إلى الدير فالام في شمال روسيا بعدما وصلت جثتي الضحايا إلى هناك من أجل إقامة الصلاة عليهما.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة