اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم والميرينجي يتجاوز فريق الأندلس في كأس ملك أسبانيا بسهولة وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-05T04:32:24+03:00
أخبار الرياضة
El Walid4 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 4:32 صباحًا
اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم والميرينجي يتجاوز فريق الأندلس في كأس ملك أسبانيا بسهولة وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب فيتنس فيرست ستديوم مباراة ذهاب دور 16 من كأس ملك إسبانيا 2016/2017 لكرة القدم بين نادي ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور ونادي إشبيلية الضيف بقيادة الحكم انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز.

سيكون موعد مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم الأربعاء 4 يناير كانون الثاني على الساعة الثامنة والربع ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة العاشرة والربع ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر والربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل والربع بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي بتعليق فهد العتيبي وهذه قائمة ببقية القنوات الناقلة لمباراة للميرينجي :

Sport TV 2
TV3 Sport 2 Dan
beIN SPORTS 3 HD
beIN SPORTS 15 HD FR
beIN SPORTS 2 HD FR
Rah-e-Farda TV
LIG TV 2 HD
beIN LaLiga

وللإشارة فيما يخص مباراة ريال مدريد واشبيلية فإن نادي ريال مدريد يحتل صدارة ترتيب الدوري الأسباني برصيد 37 نقطة وكان قد حقق 11 إنتصارا مع أربع تعادلات وبدون أي هزائم حتى الآن مسجلا 40 هدفا ومتلقيا في شباكه 14 هدفا.

أما بالنسبة لنادي إشبيلية فهو يحتل المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد تحقيق عشر إنتصارات وثلاث تعادلات وثلاث هزائم مسجلا 32 هدفا وإهتزت شباكه في 21 مناسبة.

وإلتقى الفريقان في الموسم الماضي في الدوري وإنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع 11 بفوز النادي الأندلسي بثلاثية مقابل هدفين على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في حين إنتهت مباراة العودة في الأسبوع 30 بفوز الملكي برباعية نظيفة على ملعب سانتياغو برنابيو.

ومن المقرر أن تدور مباراة العودة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 12 يناير كانون الثاني القادم كما سيلعب الفريقان مباراة ذهاب الدوري في 15 يناير ومباراة العودة يوم 14 مايو القادم.

ومنذ سنة 1958 إلتقى الفريقان في 43 مناسبة حقق الميرينجي الفوز في 27 مواجهة وتفوق إشبيلية في 13 مرة وإنتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

نتيجة مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم

ريال مدريد 3 – إشبيلية 0

ويسعى نادي ريال مدريد لمواصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام ديبورتيفو لاكورونا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية في حين يسعى إشبيلية لمواصلة الصحوة بعد فوز الأسبوع الماضي بهدف واحد أمام مالاجا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وللإشارة فإن ريال مدريد سيستضيف نادي غرناطة يوم السبت 7 يناير كانون الثاني على ملعب سانتياغو برنابيو في حين يحل نادي إشبيلية ضيفا على نادي ريال سوسييداد يوم السبت 7 يناير كانون الثاني على ملعب انويتا.

اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=VVcJ7b78g2U

قام المدير الفني الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان بالإعلان على قائمة تضم 19 لاعبا للمشاركة في مقابلة نادي إشبيلية المندرجة في إطار الدور الثمن النهائي من كأس ملك اسبانيا يوم غد الأربعاء.

ويذكر أن هذه القائمة منقوصة من خدمات 5 ركائز في الفريق، 4 منهم بداعي الإصابة وهم كل من ماتيو كوفاسيتش وجاريث بيل وسيرجيو راموس ولاعب وحيد بسبب مثوله للراحة وهو النجم كريستيانو رونالدو.

ويذكر أنه قد تم إستبعاد متوسط الميدان البرازيلي لوكاس سيلفا، في حين أن إلحاق جميع لاعبي الفريق الأول فبالإضافة للاعب النرويجي الصاعد مارتن أوديجارد.

وتتضمن قائمة اللاعبين كل من يانيز وكيكو كاسيا وخيسوس نافاس في حراسة الشباك وكل من دانيلو وفابيو كوينتراو ومارسيلو وناتسو فرنانديز ورافائيل فاران وداني كرفاخال في خط الدفاع، أما في خط وسط الميدان فيتواجد كل من إيسكو ومارتن أوديجارد ولوكا مودريتش وماركو ٱسينسيو وكاسيميرو وخاميس روديجيز وتوني كروس، أما في خط الهجوم فنجد كل من ماريانو ميخيا وكريم بنزيمة وألفارو موراتا.

قام المدرب الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان بالتحذير من المقابلة التي سيجريها فريقه يوم غد أمام نادي إشبيلية المندرجة في إطار الدور 16 من كأس ملك إسبانيا، واصفا الفريق المنافس بالفريق العتيد، ومؤكدا في الٱن ذاته على الرغبة الكبيرة لأبنائه في لعب مباراة بطولية خاصة وكونها أولى المباريات بعد راحة أعياد الميلاد.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الاعلام، أعرب زيدان عن إحترامه الكبير لفريق إشبيلية مشيرا أنه فريق مغاير تماما للفريق الذي إنتصر عليه في الدور النهائي من مسابقة كأس السوبر الأوروبي في شهر ٱب / أغسطس الفارط.

وأضاف أن نادي إشبيلية منافس عنيد ولاعبوه يملكون شخصية قوية متمنيا أن تفي المقابلة بوعودها من ناحية الإشارة والتشويق، مؤكدا أنه على يقين بكونها ستكون مقابلة قوية للغاية وإستعداد الفريق للمنافسة بكل قوة.كما أكد زيدان على أهمية العطلة التي أخذها النادي الملكي وكذلك تحضيرات اللقاء التي تواصلت مدة أسبوع.

ويذكر أن سيرجيو راموس سيتغيب عن مقابلة إشبيلية وذلك بعد الإصابة العضلية التي تعرض خلال مباراة نهائي كأس الأندية ،وفي خصوص هذا الموضوع قال زيزو أن الأدوار النهائية تلعب كثيرا بالمجازفة وهو ما حصل في حالة راموس الذي كان يظن أنه يستطيع اللعب، مشيرا أنه في فترة علاج وبالتالي فليس بإمكانه اللعب ،مشددا أن مدة غيابه لن تطول وسيعود في القريب العاجل.

وستشهد مباراة يوم غد كذلك غياب المدافع البرتغالي بيبي وذلك بسبب الإصابة العضلية التي ألمت به، وقد أكد زيدان في خصوصه أنه لايريد تناول موضوع مستقبله مع القلعة المدريدية وذلك في رد على العرض الصيني المقدم للاعب والذي يعد عرضا كبيرا يجعل مسألة بقائه صعبة نوعا ما.

وأكد زيدان في هذا الخصوص أن المدافع البرتغالي لاعب مهم بالنسبة وذلك لكونه يلعب في الفريق منذ أكثر من 10 سنوات، معربا عن رغبته في بقائه ،مؤكدا عدم إهتمامه بالمواضيع الجانبية وتركيزه فقط على الإضافة التي سيقدمها اللاعب للفريق خلال الفترة المقبلة.

وفي خصوص الأمور المتعلقة به، كان زيدان متواضعا ومقنعا في خصوص الإجابة عن السؤال الذي تم توجيهه إليه فيما يتعلق بجائزة مدرب العام وذلك بالقول أنه لن يكون محبطا في صورة ما إذا لم يتحصل على هذا اللقب وذلك لكونه مازال في بداية مشواره وهو مطالب بالتعلم وتقديم إضافة ملموسة.

وفي خصوص جائزة الكرة الذهبية، أكد المدير الفني الفرنسي ترشيحه لكريستيانو رونالدو و ذلك نظرا للمجهودات والإنجازات الكبيرة التي قام بها خلال سنة 2016.

وختم حديثه بالقول أنه لايوجد حسب رأيه من يشك في إمكانيات الدون وذلك للأرقام التي حققها، مؤكدا أن الجدل الذي يحوم حوله أمر عادي للغاية وبالتالي فليس عليه إلا أن يعمل ويجتهد أكثر حتى يحقق ماهو مطلوب منه ولتحقيق تطلعات الجماهير المدريدية.

صرح المدير الفني الأرجنتيني لفريق إشبيلية الإسباني خورخي سامباولي أن مقابلة نادي ريال مدريد يوم غد المندرجة في إطار الدور 16 من كأس ملك إسبانيا لن تكون بمثابة اللقاء الثأري عن المباراة التي فاز بها المرينغي على فريقه في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الاعلام، قال المدرب الأرجنتيني أنه متفائل من قدرة فريقه في الحفاظ على حظوظه قائمة حتى مقابلة الإياب.

وعبر سامباولي عن إعجابه بزميله في عالم التدريب زين الدين زيدان، قائلا في خصوصه أنه كان لاعبا أسطوريا وهو في الوقت الحالي مدرب يقدم مسيرة جيدة .

وفي خصوص تطلعات الفوز على القلعة المدريدية التي لم تنهزم منذ مدة قال المدرب أنه لابد من السيطرة على إمتلاك وتجسيد الفرص التي تتاح للاعبيه في مناطق جزاء المنافس.

وأكد أنه يعمل على الضغط على المنافس وذلك بإستغلال قلب الدفاع الممتاز سيرجو راموس، مشيرا في الٱن ذاته على قيامه بتشريك الحارس سيرخيو ريكو.

أكد فريق إشبيلية أن مدافعه دانييل كاريكو كان قد أجرى منذ فترة أسبوعين عملية جراحية وذلك لفض بعض المشاكل الصحية في كاحله الأيمن وذلك إستغلالا لفترة تعليق نشاطه بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها على مستوى فخذه الأيسر.

وقد أجرى كاريكو أحد ركائز إشبيلية في اليوم ال21 من الشهر الفارط عملية جراحية بمستشفى روبر بالعاصمة الإسبانية مدريد تم من خلالها إستئصال زائدة عظمية سببت له أوجاعا كبيرة على مستوى كاحله الأيمن.

ويذكر أنه كان من المفترض أن يجري اللاعب البالغ من العمر ال28 سنة لهذه العمليه الجراحية مع نهاية الموسم، إلا أن هذه الإصابة لم تكن تؤثر على قدرته في اللعب ،إلا أنه قد قرر تقديم تاريخها مستغلا فترة إبتعاده عن النشاط لأسبوعين بسبب الإصابة العضلية التي ألمت به.

وتجدر الإشارة أن اللاعب قد تغيب عن الميادين منذ اليوم 30 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر ،كان قد غاب عن خمسة مقابلات وذلك بواقع مقابلة في كوبا ديل راي ومقابلة في التشامبيونليغ و3 مقابلات في الليجا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة