اهداف مباراة الأهلي والإتفاق اليوم والراقي برباعية يتجاوز النواخذة ويتقدم في الترتيب في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-22T21:52:35+03:00
أخبار الرياضة
El Walid22 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2016 - 9:52 مساءً
اهداف مباراة الأهلي والإتفاق اليوم والراقي برباعية يتجاوز النواخذة ويتقدم في الترتيب في دوري جميل وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة الجولة 14 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي الأهلي صاحب الأرض والجمهور ونادي الإتفاق الضيف بقيادة كل من حكم الساحة اليكسي كولباكوف وكل من ديمتري زهوك واليه ماسليانكا كمساعدين بالإضافة إلى حكم رابع سعودي عبدالرحمن المالكي.

سيكون موعد مباراة الأهلي والإتفاق اليوم الخميس 22 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة إلا الربع مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة إلا الربع مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة إلا الربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة إلا الربع ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والإتفاق اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي ويعلق عليها مشاري القرني

وللإشارة فإن نادي الأهلي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة وكان قد حقق تسع إنتصارات مع تعادل واحد وثلاثة خسارات حتى الآن مسجلا 30 هدفا ومتلقيا في شباكه 14 هدفا.

أما بالنسبة لنادي الإتفاق فهو يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة بعد تحقيق ست إنتصارات وثلاث تعادلات وأربع خسائر مسجلا 19 هدفا وإهتزت شباكه في 20 مناسبة.

وفي مباريات موسم 2013/2014 إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع 13 بفوز الإتفاق بهدفين نظيفين على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 26 بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

نتيجة مباراة الأهلي والإتفاق اليوم

الأهلي 4 – الإتفاق 1

شاهد أيضا :

ترتيب الدوري السعودي

كما إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الأول من هذا الموسم بين الفريقين قد إنتهت بفوز الأهلي برباعية كاملة مقابل هدف واحد سجلها كل من عمر السومة في مناسبتين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم للأهلي ومحمد ابراهيم كنو للإتفاق على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد.

ويسعى نادي الأهلي لمواصلة إنتصاراته بعد فوزه أمام التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية في حين يسعى الإتفاق لتجاوز تعثره أيضا بعد تعادل الأسبوع الماضي أمام الشباب بهدف لمثله.

وللإشارة فإن الأهلي سيستضيف نادي الفتح يوم السبت 31 ديسمبر كانون الأول على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في حين يحل نادي الإتفاق ضيفا على نادي النصر يوم الأحد 1 يناير كانون الثاني على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

اهداف مباراة الأهلي والإتفاق اليوم

يقوم نادي أهلي جدة بالبحث عن الفوز العاشر في الدوري السعودي وذلك خلال المباراة التي ستجمعه يوم غد الخميس بنادي الاتفاق وذلك في إطار الجولة ال14.

وقد كانت المباريات السابقة التي جمعت الناديين شاهدة بأن نادي الاتفاق لم يكن البتة لقمة سائغة أمام الأهلي وقد قام بعرقلته أكثر من مرة مع العلم أن 13 مباراة قد جمعت الناديين في دوري عبد اللطيف جميل الذي يعد السابع للإتفاق منذ صعوده إليه.

ويذكر أن من بين المقابلات ال13 إنتصر الأهلي في 6 مقابلات في حين فاز للإتفاق في 3 مناسبات لتنتهي أربع مقابلات نتيجة التعادل وقد شهدت هذه المباريات تسجيل الأهلي 25 هدفا مقابل 13 للإتفاق.

ولعل من أكثر الأمور المثيرة للإنتباه هو أن هذه المواجهات قد شهدت 6 إقصاءات بالورقة الحمراء للاعبي الأهلي في حين لم يتم تسجيل أية حالة طرد في صفوف عناصر نادي الاتفاق.

وتجدر الإشارة أن مباراة يوم غد ستكون تحت إدارة حكم أجنبي مع العلم أن محمد الهويش ،فهد المرداسي وعباس ابراهيم وكل من المعتزلين عبد الرحمن القحطاني وعبد الرحمن العمري يعدون الحكام الأكثر إداراة لمقابلات الناديين.

وجدير بالذكر، أن موسم 2011-2012 وتحديدا الجولة 21 قد شهدت أكبر إنتصار لنادي الأهلي والذي كان برباعية نظيفة في حين كان أكبر إنتصار للإتفاق بنتيحة هدفين نظيفين وكان ذلك في مناسبتين.

تدار مباراة أهلي جدة والإتفاق يوم غد الخميس في إطار الجولة 14 من دوري عبد اللطيف جميل تحت إشراف طاقم تحكيم أجنبي وتعد هذه المقابلة الثالثة لنادي تحت إشراف حكام أجانب في حين تعتبر المرة الثالثة لنادي للإتفاق.

ويذكر أن إدارة الأهلي هي من بادرت بكلب حكم أجنبي المباراة وذلك على الرغم من المباراتين التي لعبها النادي هذا الموسم كانتا بقيادة حكم أجنبي وقد إنقاد فيهما الفريق للخسارة وقد كانت إحداهما على أرضية ميدانه.

وقد كانت المقابلة الأولى أمام العالمي النصر على أرضية ميدان الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وذلك في إطار الجولة السادسة من البطولة لينهزم فيها الأهلي بهدف يتيم سجله الباراغوياني فيكتور أيالا من مخالفة مباشرة.

وقد أدار المباراة حينها الحكم المجري فيكتور كاساي الذي رفع ثلاث أوراق صفراء في وجه عناصر النصر وورقتين في وجه لاعبين من الأهلي ليصفر كذلك ضربة جزاء للعالمي أضاعها اللاعب أيالا.

أما المقابلة الثانية فقد كانت أمام نادي الهلال على أرضية ميدان الجوهرة المشعة باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في إطار الجولة العاشرة من الدوري السعودي وانتهت بهزيمة الفريق بنتيحة 2-1.

وقد كانت تحت إدارة الحكم الإسبانية دابيد فرنانديث بوربلان وقد تم خلالها رفع الورقة الصفراء في وجه ثلاث لاعبين من الأهلي دون أن يتم إنذار أي لاعب من الزعيم.

أجرى نادي الاتفاق مباراة وحيدة تحت إشراف حكم أجنبي وكان ذلك أمام فريق الهلال على ملعب فهد الدولي بالعاصمة الرياض خلال ثالث جولات دوري جميل.

ويذكر أن الإتفاق قد إنتصر في تلك المباراة التي كانت تحت إشراف الحكم البولندي شيمون مارتيناك وذلك بنتيحة هدفين لهدف وقد تم خلالها إنذار لاعبين من الهلال دون أن يتم إنذار أي لاعب من الإتفاق.

من جانب آخر قام المدير الفني لنادي الإتفاق خوان كارلوس جاريدو بالتعليق على مواجهة الأهلي من خلال الرد على الإنتقادات التي تم توجيهها له حول الإختيارات الفنية الخاصة به.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء تحدث جاريدو عن أهمية اللقاء خصوصا وأن الفريق يلعب على ميدانه ويخطط للعب من أجل إحراز اللقب مؤكدا أن لاعبي فريقه يعلمون جيدا الأهمية التي تكتسيها المباراة مشيرا إلى التطور الخاص من لقاء إلى آخر ورضاه عن هذا الأمر.

وشدد جاريدو على أنه يجب التحضير لكل مباراة لوحدها متعجبا من الأخبار الرائجة حول لعب عدد من اللاعبين في مراكز مختلفة ودخول وخروج عناصر أخرى.

وتحدث المدرب عن المواجهات التي يخوضها مؤكدا أنه يتم الإعداد بشكل جيد لها من خلال التفكير لكل مباراة على حدة وأنكر أن يكون قد قام بإستبدال اللاعبين وتغيير مراكزهم مشددا على أنه يعلم جيدا إمكانيات وقدرات كل لاعب في الفريق والمراكز التي يجيدها.

في سياق آخر ذكر عبدالعزيز الناشي لاعب نادي الإتفاق أن زملاءه في الفريق يدركون الأهمية القصوى لها وسيقومون بتنفيذ ما يقوله المدير الفني من أجل الخروج بنقاط المباراة الثلاث منها.

وإعترف اللاعب بصعوبة اللقاء ولكن في المقابل أكد أنه لا يوجد أي خوف من مواجهات الدوري وأنه لا وجود لرهبة سواء في ملعب الجوهرة أو في بقية الملاعب التي تدور فيها المسابقة.

كما قام رئيس اللجنة المالية لنادي الأهلي الأمير فيصل بن خالد بالإجتماع مع وجدي الطويل مدير الفريق وكريستيان جروس المدير الفني يوم الإثنين الفارط من أجل مناقشة عدة مسائل داخل النادي أهمها فترة الميركاتو الشتوي الذي سينطلق في 4 يناير كانون الثاني القادم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة