سيرينا وليامز تفوز ببطولة ويمبلدون للمرة السابعة بعد هزمها لمنافستها الألمانية

بثينة يحيى
أخبار الرياضة
بثينة يحيى9 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 9 يوليو 2016 - 7:39 مساءً
سيرينا وليامز تفوز ببطولة ويمبلدون للمرة السابعة بعد هزمها لمنافستها الألمانية

أحرزت قبل قليل الأمريكية سيرينا وليامز بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس للمرة السابعة بعد هزمها لمنافستها صاحبة المركز الرابع عالميا، الألمانية انجليك كيربر.

وبذلك تحتفظ الأمريكية، المصنفة الأولى عالميا، بلقب فردي السيدات ببطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب بعد فوزها في المباراة النهائية بجولتين مقابل لاشيئ، بواقع 7-5 و6-3.

وبعد إحراز اللاعبة الأمريكية، 34 عاما، على اللقب السابع يرتفع رصيدها إلى 22 لقباً على صعيد الفردي في البطولات الأربع الكبرى خلال عصر الاحتراف وهو الرقم القياسي الذي كانت تحتكره الألمانية شيتفي غراف.

هذا و قد سبق للأمريكية سيرينا وليامز أن أحرزت نفس اللقب السنة الماضية على حساب الإسبانية غاربيني موغوروسا، التي خرجت من الدور الثاني في النسخة الجارية، و التي سبق و أن فازت بلقب رولان غاروس واحدة من البطولات الكبرى على حساب ويليامز.

وبهذا الفوز تكون سيرينا قد تأرث من كيربر التي أحرزت لقبها الأول الكبير في ملبورن، وحرمت بذلك وليامز من التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة بداية العام الجاري.

وبدا التفوق واضحا للأمريكية سيرينا ويليامز في المباراة النهائية بالملعب الرئيسي الذي شهد حضورا جماهيريا واسعا، رغم الضغط الذي عرفته كلا من المتنافستين.

فيما كان التفوق نسبيا في البداية لمنافستها الألمانية انجليك كيربر التي إحتفظت بأسلحتها في مجموعة أولى قوية إلا أنها تراجعت بعد ذلك ب5-6، بعد أن إرتكبت أخطاءا سهلة مما أعطى الأمريكية سيرينا فرصة إنتزاع المجموعة الأولى وهو ما فعلته في النقطة الثانية في المجموعة.

وجاء الفوز في المباراة بعد ضربة على الطائر في نقطة حسم المباراة الأولى ، مما أعطى اللقب لسيرينا التي لم تستطع تمالك نفسها و سقطت على الأرض من فرط السعادة على أرضية الملعب فيما هتف أنصارها بحفاوة للنصر الكبير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة