اهداف مباراة الهلال والنصر اليوم في ملحمة كروية مع ديربي الرياض تنتهي بالتعادل الإيجابي وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-08T00:04:47+03:00
أخبار الرياضة
El Walid16 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 12:04 صباحًا
اهداف مباراة الهلال والنصر اليوم في ملحمة كروية مع ديربي الرياض تنتهي بالتعادل الإيجابي وملخص نتيجة اللقاء

سيكون الجمهور السعودي في إنتظار ملحمة كروية منقطعة النظير في الدوري السعودي لكرة القدم من خلال مباراة قمة بأتم معنى الكلمة في “ديربي الرياض” الذي يحضى دائما بمتابعة كبيرة للغاية من الشارع السعودي بشكل عام وخصوصا لمحبي الزعيم والعالمي الذين لهما تقاليد كروية رهيبة للغاية

ومن خلال زخم إعلامي ليس له مثيل دائما ويتفوق على العديد من الديربيات التي تدور في العالم العربي وفي الخليج العربي والذي يعد من أقوى الديربيات على الصعيد العالمي حسب ما يقوله الكثير من المتابعين والمختصين في الشأن نظرا لقيمة الفريقين والتنافسية الكبيرة للغاية وقرب النقاط ببعضها البعض في سلم ترتيب الدوري.

يحتضن ملعب استاد الملك فهد الدولي مباراة الجولة 13 من دوري جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم بين نادي النصر صاحب الأرض والجمهور ونادي الهلال الضيف.

سيكون موعد مباراة الهلال والنصر اليوم الجمعة 16 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الهلال والنصر اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي ويعلق عليها فارس عوض على القناة الصوتية الأولى وبلال علام على القناة الصوتية الثانية.

وللإشارة فإن نادي النصر يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة وكان قد حقق ثمانية إنتصارات مع تعادل وحيد وثلاث خسائر حتى الآن مسجلا 21 هدفا ومتلقيا في شباكه ثمانية أهداف ليكو أقوى خط الدفاع مع نادي الهلال.

أما بالنسبة لنادي الهلال فهو يحتل صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة أيضا بعد تحقيق عشر إنتصارات وخسارتين مسجلا 31 هدفا وإهتزت شباكه في ثمانية مناسبات.

نتيجة مباراة الهلال والنصر اليوم

النصر 1 – الهلال 1

وكان الهلال قد تقدم أولا عبر محمد البريك في الدقيقة 16 ليعادل مارين توماسوف في الدقيقة 33 لنتهي المباراة بهذا التعادل بالرغم من الفرص الكثيرة المحققة.

شاهد أيضا :

ترتيب دوري جميل

وفي مباريات الموسم الفارط تفوق نادي الهلال ذهابا في الأسبوع السابع بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب استاد الملك فهد الدولي وتفوق أيضا في مباراة العودة في الأسبوع 20 على ملعب استاد الملك فهد الدولي بهدفين دون رد.

ويسعى نادي النصر لتجاوز تعثره أمام الشباب بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الماضية في حين يسعى الهلال بدوره لمواصلة الإنتصارات بعد فوز الأسبوع الماضي أمام الوحدة بستة أهداف دون رد.

وللإشارة فإن النصر سيحل ضيفا على نادي الفتح يوم الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في حين يحل نادي الهلال ضيفا على نادي الباطن يوم الأربعاء المقبل على ملعب نادي الباطن

ومنذ ثمانينيات القرن الماضي حقق نادي النصر الفوز في 23 مباراة في حين تفوق الهلال في 36 مناسبة وإنتهى 22 لقاء جمع بينهما بالتعادل.

اهداف مباراة الهلال والنصر اليوم

من جانبه ذكر مدير المركز الإعلامي بنادي النصر السعودي حمود العصيمي أن الغيابات المتعددة التي يعاني منها الفريق لن تؤثر على الفريق في مواجهة العميد وذلك لإمتلاك النادي بدلاء في مستوى ممتاز.

وفي تصريحات إذاعية له ذكر العصيمي أن الفريق في أتم الجاهزية وأن الإستعدادات كانت جيدة متمنيا أن يكون المستوى المقدم على الميدان في نفس تطلعات الجماهير ويليق بتاريخ الكرة السعودية والزخم الإعلامي الذي يصاحب هذا الديربي الكبير.

وتحدث العصيمي عن غياب كل من السهلاوي وعوض خميس والجبرين حيث ذكر أن السهلاوي يعاني من تمزق في عضلة السابق حسب ما ذكرته الفحوصات كما أكد على أن النصر سيكون حاضرا باللاعبين الموجودين.

وأضاف مدير المركز الإعلامي بنادي النصر السعودي أن إدارة الفريق كانت تعمل على مدار سنوات لتجيز دكة البدلاء بنفس المستوى الذي عليه الأساسيون في الوقت الحالي.

وتطرق العصيمي إلى لاعبي المنتخب الأولمبي سامي النجعي وعبد الرحمن الدوسري وإعتبرهما قادرين على تعويض الغيابات بالرغم من كونهافي مركز المحور وتتمثل في غالب وخميس والجبرين.

من حانب كشف مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال فيصل مطرفي أن كل اللاعبين في الفريق تماثلوا للشفاء من الإصابات التي كانوا يعانون منها إستعدادات لمباراة النصر بإستثناء ياسر القحطاني نجم الفريق واللاعب المخضرم.

وفي تصريحات إذاعية له ذكر مطرفي  أن الإستعدادات كانت جيدة في مواجهة الفريق المنافس وأن الجميع ينتظر إشارة من المدير الفني رامون دياز مع أتم الجاهزية حاليا.

وحول الغيابات الموجودة في النادي ذكر مطرفي أن الغائب الوحيد هو ياسر القحطاني الذي يعاني من آلام لم يستطع بسببها من أن يكمل آخر حصة تدريبية في حين أن بقية اللاعبين جاهزون للقاء سواء الزوري أو الفرج أو الشهراني.

وحول الحضور الجماهيري في هذا اللقاء ذكر مطرفي أنه سيكون كثيفا ولن يكون الطقس البارد حائلا دون حضور هذا اللقاء ومؤكدا على ضرورة هذا الحضور لأنه مهم للغاية خصوصا وأنه له تأثير واضح في الجولات الأخيرة سواء في اللقاءات التي دارت في المنطقة الغربية أو في الرياض.

وفي مقابل الإصابة التي يعاني منها القحطاني من جهة الهلال فإن النصر يعاني كذلك من غياب  محمد السهلاوي الذي سيغيب لمدة أسبوع كامل حسب ما ذكره الحساب الرسمي للفريق على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وحسب الفحوص الطبية فإن السهلاوي يعاني من تمزق في عضلة الساق ولهذا الأمر عليه أن يرتاح لمدة أسبوع حتى يتمكن من العودة من جديد للميادين.

من جانبه قال لاعب الشارقة الإماراتي واللاعب الأسبق للنصر السعودي البولندي إدريان ميرزوفيسكي أن خوض المباراة ستكون بضغوط أقل بالنسبة لنادي النصر في مواجهة الهلال.

وأكد ميرزوفيسكي أن الضغوط ستكون مسلطة في المقام الأول على نادي الهلال الذي يتزعم ترتيب الدوري السعودي حيث أن الخسارة ستؤدي إلى خسارة مقعده أمام الملاحق المباشر نادي الإتحاد وهو ما سيمكن العالمي من العودة من جديد للمنافسة على البطولة.

وفي تصريحات إعلامية له ذكر إدريان أنه عاش لحظات مميزة عندما كان في صفوف نادي النصر في مباريات القمة الكبيرة التي يلعبها النادي في الدوري وخصوصا ملعب استاد الملك فهد الدولي.

وحول أصعب اللحظات التي مرت عليه ذكر إدريان أن إياب موسم 2014/2015 كان في غاية الصعوبة عندما واجه النصر نادي الهلال وتوج فريقه بلقب البطولة حيث أكد أن الخوف كان كبيرا قبل بداية المباراة وبشكل لم يسبق له مثيل.

وأكد ميرزفيسكي على أن حسين عبد الغني هو لاعب كبير وقائد ودوره فعال في المباريات مؤكدا أن بذل مجهودات كبيرة للغاية وله الحق في أن يعطي رأيه للمدرب في عدة أمور.

ويعتبر اللاعب المهم الأبرز الذي يغيب عن مواجهة ديربي الرياض هو بدون شك محمد السهلاوي والذي سجل عشرة أهداف في 16 مباراة جمعت الفريقين من بينها أربعة ركلات جزاء.

ويحتل السهلاوي صدارة الترتيب بفارق سبع أهداف عن صاحب المركز الثاني وهم كل من سالم الدوسري وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وكلهم من نادي الهلال.

وبالنسبة للاعبين الذين سبق لهم التسجيل في الديربي وليسوا متواجدين في الفريق في الموسم الحالي كل من التون دودريجيز بهدفين وكل من التون جوزيه وحسين عبدالغني وعبدالرحمن القحطاني وعبدالله القرني.

من جانب آخر قام حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم نجم نادي الهلال اللاعب المخضرم ياسر القحطاني وذلك في إطار حفل رواد التواصل الإجتماعي.

وقد غرد القحطاني على حسابه الرسمي في موقع تويتر على هذا الأمر مؤكدا تشرفه بالتكريم لفئة الرياضة في هذا الحفل الكبير والمهم.

وكان شبكة قنوات ام بي سي برو سبورت قد قامت بالإعلان عن تخصيص أكثر من كاميرا للمباراة المهمة من خلال تصويت شارك فيه ما يزيد عن 100 ألف شخص لمتابعة تحركات فيكتور أيالا أو نواف العابد خلال كامل ردهات اللقاء.

وتعتبر هذا الأمر سابقة في تاريخ كرة المملكة وقد شاهدنا مثلها في العديد من الفعاليات الدولية والعالمية على غرار كأس أمم أوروبا وكأس العالم وغيرها من الفعاليات الكبير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة