اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم وصراع القارات ينتهي بفوز البلوجرانا على الراقي بخماسية مع ملخص نتيجة اللقاء 

El Walid
2016-12-27T22:05:55+03:00
أخبار الرياضة
El Walid13 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 10:05 مساءً
اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم وصراع القارات ينتهي بفوز البلوجرانا على الراقي بخماسية مع ملخص نتيجة اللقاء 

يلعب نادي الأهلي السعودي مباراة منتظرة للغاية من عشاق ومحبي الرياضة العربية والخليجية والعالمية أمام خصم من العيار الثقيل وهو نادي برشلونة الأسباني على أرضية ملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بعد طول إنتظار ويقودها حكم اللقاء السيد فهد جابر المري.

وتكفلت العديد من القنوات بنقل هذا الحدث الكبير حيث تم تخصيص أربع قنوات سعودية ممثلة في قناة السعودية 1 والسعودية 1 اتش دي بالإضافة إلى السعودية 2 والسعودية 2 اتش دي وقنوات الكأس 1 اتش دي والكاس 5 اتش دي فضلا عن قناة بي ان سبورت 1 اتش دي القطرية.

أما بخصوص معلقي المواجهة فتم تعيين ست معلقين مقسمين على القنوات حيث سيكون كل من عامر عبدالله وفهد الدريبي عبر السعودية الرياضية وفهد العتيبي على قناة بي ان وقامت قناة الكأس 1 اتش دي بتخصيص قناتين صوتيتين للقاء من خلال خليل البلوشي وعبدالله الحربي وسمير المعيرفي على الكأس 5 اتش دي.

نتيجة مباراة الاهلي السعودي وبرشلونة اليوم

الاهلي السعودي 3 – برشلونة 5

وتقدم لويس سواريز في النتيجة في الدقيقة الثامنة وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني بعدها بدقيقتين وأضاف نيمار دا سيلفا هدفا ثالثا في الدقيقة 17.

وذلل عمر عبد الرحمن النتيجة في الشوط الثاني بركلة جزاء في الدقيقة 51 بطريقة رائعة للغاية إلا أن البلوجرانا أضاف هدفا رابعا عبر باكو ألكاسير في الدقيقة 55 تلاه رافينيا الكانتارا بالهدف الخامس في الدقيقة 58 ليعود مهند عسيري ويسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في اللقاء.

من جانب آخر قام لاعب وسط نادي السد القطري النجم الإسباني الكبير تشافي هرنانديز بزيارة لمقر إقامة فريقه السابق في العاصمة الدوحة من أجل الترحيب بهم بمناسبة مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم والتي ستلعب على ملعب ثان آل جاسم الخاص بنادي الغرافة القطري.

وقام تشافي بإستعادة الذكريات السابقة له مع الزملاء الذين لعب معهم إلى وقت قريب وكان هناك إستقبال حافل من طرف المدير الفني للفريق لويس إنريكي واللاعبين وذلك بعد عام ونصف عن رحيله عن البلوجرانا حيث يعتبر من أبرز اللاعبين في الفريق على مدى التاريخ حسب ما ذكرته الصحيفة الأسبانية “موندو ديبورتيفو”.

وللإشارة فإن متوسط الميدان يعتبر من أكثر اللاعبين الذين شاركوا في اللقاءات مع نادي برشلونة وزيارته هذه تمثل تواصل حبه للفريق الذي يسري في عروقه.

من جانبه آخر ذكر عمر عبدالرحمن الملقب بـ “عموري” وأحد أبرز نجوم نادي العين الإماراتي لكرة القدم أنه سعيد للغاية للمشاركة مع الأهلي في هذه المباراة.

وعبر اللاعب الإماراتي عن شكره خلال تصريحات إذاعية له يوم أمس للجهاز الفني والإداري ولاعبي نادي الأهلي بالإضافة إلى الخطوط الجوية القطرية التي قامت بدعوته لهذا الحدث الكبير للمشاركة فيه.

وأشار عموري إلى أنه أحسن بنوع من الراحة والحرية وكأنه ضمن الفريق بالفعل إثناء المران وبسبب الترحيب الكبير للاعب الذي توج مؤخرا بلقب أفضل لاعب في آسيا لهذا العام.

وأكد عمر عبدالرحمن أنه سيشارك في هذا اللقاء من أجل الإستمتاع أولا وقبل كل شيئ وبعد ذلك سيكون كل شيئ سهلا مشددا على أنه سيبذل كل ما يستطيع خلال هذا اللقاء ليكون على قدر الثقة الممنوحة له قائلا أن جميع اللاعبين يتمنون التواجد في هذا اللقاء التاريخي.

وكان بعثة النادي الكتالوني قد وصلت يوم أمس الإثنين مساءا إلى مطار حمد الدولي في الدوحة إستعدادا للمباراة المرتقبة بقائمة ضمت 21 لاعبا.

وقد حضر في البعثة كل من كارليس ألينيا وبورخا لوبيز وصامويل أومتيتي وأليكس فيدال وأندريه جوميز وسيرجي روبيرتو ولوكاس ديني وجوردي ألبا وباكو ألكاسير وماسكيرانو ورافينيا ونيمار وميسي ولويس سواريز وإنييستا وأردا توران ودينيس سواريز وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وجيرارد بيكيه وجوردي ماسيب و ياسبر سيليسين ومارك أندريه تير شتيجن.

ويخوض البلوجرانا اللقاء اليوم الثلاثاء قبل أن يعود على جناح السرعة من جديد إلى أسبانيا من أجل مباراة إسبانيول المقررة ليوم الأحد القادم في إطار الأسبوع 16 من منافسات الدوري الأسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

من جانب آخر كانت مدرجات ملعب نادي الغرافة أين سيقام اللقاء قد تزينت بألوان الناديين قبل المواجهة المهمة بينهما في كأس الخطوط القطرية اليوم

وتم تقسيم المدرجات إلى قسمين حيث أن كل قسم يحمل شعار النادي والإسم الخاص به مع الألوان في الوقت الذي كانت فيه جماهير الراقي ومحبوه في قطر حاضرين من أجل متابعة آخر مران قبل المباراة.

وقام أحمد المرزوقي رئيس النادي بمصافحة الجماهير التي كانت حاضرة إستعدادا لهذا اللقاء المنتظر خصوصا وأن عددا هاما منهم تحولوا من السعودية إلى قطر خصيصا من أجل هذه المباراة.

شارك نجم فريق العين الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” مع الأهلي للسعودي في آخر استعداداته لخوض لقاء كأس الخطوط القطرية أمام فريق برشلونة الإسباني مساء غدٍ الثلاثاء.

وقام عموري بالمشاركة في المران الأخير قبل اللقاء يوم أمس مع عدد من نجوم الفريق مثل النجم السوري المحترف عمر السومة إضافة إلى تيسير الجاسم والحارس ياسر المسيليم الذي عاد بعد تمثاله للشفاء من الإصابة التي ألمت به سابقا.

اهداف مباراة الاهلي السعودي وبرشلونة اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=uOF9hRtC4EA

واستدعى لويس إنريكي المدير الفني لنادي برشلونة جميع لاعبيه باستثناء المصاب جيرمي ماثيو، وذلك من أجل المباراة الودية المقرر إقامتها على ملعب نادي الغرافة بقطر.

كما حل أبرز لاعبي الفريق الكتالوني في الوفد الذي جاء إلى الدوحة ما عدا جيرمي ماثيو الذي غاب بداعي الإصابة الذي يعاني منها منذ فترة.

وسيقوم عمر عبد الرحمن بإرتداء القميص رقم 27 في هذه المباراة بالرغم من أنه يشارك بالقميص رقم 10 مع المنتخب الإماراتي ونادي العين.

وللإشارة فإن العديد من الجماهير الحاضرة كانت قد هتفت للاعب الذي لفت الأنظار بشكل كبير خلال المران تحت قيادة المدير الفني للنادي كريستيان جروس حيث أن الجماهيرة الأهلاوية بشكل عام تحلم بأن ينضم اللاعب بشكل رسمي للعب مع الفريق نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها.

من جانبه ذكر المدافع محمد آل فتيل أن مباراة الاهلي وبرشلونة سيكون إستعراضيا بشكل أساسي معربا عن أمله في أن تتمتع الجماهير الحاضرة بهذا اللقاء.

وخلال تصريحات إعلامية له يوم أمس ذكر آل فتيل أن الجميع يرغبون في المشاركة وأن الجماهير ستتمتع من خلال هذا اللقاء في حين أكد ظهير أيمن النادي علي الزبيدي أن الهدف هو نفسه ويتمثل في إستمتاع كل الحاضرين بطبق كروي مميزة مع فريق من قيمة حجم نادي برشلونة الأسباني.

وفي تصريحات له ذكر عمر السومة هداف دوري جميل خلال هذا الموسم وخلال آخر عامين أنه إذا تمكن من التسجيل في مرمى النادي الكتالوني فإن سيقوم بالإحتفال بنفس الطريقة التي يحتفل بها الهداف التاريخي للنادي الملكي وصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو.

وكان اللاعب السوري في غاية الثقة لتقديم شيئ ما أمام بطل دوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات خصوصا مع إستدعاء نجم نادي العين الإماراتي عموري للمشاركة وهو معروف بتمريراته الحاسمة في أغلب المباريات المهمة.

وجاءت المباراة لتكون ثمرة للشراكة بين الخطوط الجوية القطرية والفريقين خاصة مع تألق نادي الأهلي الذي تمكن من تحقيق لقب الدوري وكأس الملك في الموسم الفارط.

وللإشارة فإن نادي برشلونة كان قد لعب العديد من المباريات الدولية الودية ضد فرق عربية نجح فيها بالفوز بنتائج عريضة حيث فاز برباعية كاملة سنة 2007 أمام الأهلي المصري بعدها بعامين فاز على نفس الفريق برباعية مقابل هدف وحيد في العاصمة المصرية القاهرة.

كما فاز على السد القطري برياعية في كأس العالم للأندية قبل خمس أعوام ليفوز على الرجاء المغربي بثمانية أهداف دون رد سنة 2012 وهو أعرض فوز أمام الفرق العربية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة