اهداف مباراة برشلونة وأوساسونا اليوم والكتالوني يعود بقوة بثلاثية في الدوري الأسباني مع ملخص ونتيجة اللقاء للبلوجرانا

El Walid
2016-12-10T16:54:48+03:00
أخبار الرياضة
El Walid10 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:54 مساءً
اهداف مباراة برشلونة وأوساسونا اليوم والكتالوني يعود بقوة بثلاثية في الدوري الأسباني مع ملخص ونتيجة اللقاء للبلوجرانا

يحتضن ملعب أل سادار مباراة الجولة 15 من الدوري الأسباني لكرة القدم الدرجة الأولى بين نادي أوساسونا المستضيف وضيفه نادي برشلونة بقيادة الحكم خوان مارتينيز مونويرا.

من جانب آخر أبدى المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني لويس إنريكي غضبا بسبب السؤال الذي وجه له أثناء المؤتمر الصحفي حول طريقة لعب فريقه خلال الموسم الكروي الحالي معتبرا أن الأمر أصبح مملا حسب قوله.

وظهر إنريكي غاضبا وهو ييب على السؤال مؤكدا أن ملّ من الحديث عن طريقة اللعب حيث قال أنها سواء كانت عفوية أو حديثة أو كلاسيكية فإن الأمر لا يعنيه.

وقام إنريكي بالإشارة إلى أن الحديث مرارا وتكرارا عن طريقة لعب النادي الكتالوني وأنها أصبحت مباشرة أكثر من المواسم الفارط أصبح أمرا مملا رافضا أن يدخل في جدال قبل المران المقرر إستعدادا للمباراة.

وأردف إنريكي قائلا بأنه ولد كمدرب في برشلونة ويمكن للجميع أن يقولوا ما يريدون مؤكدا دفاعه بشكل مباشر أو غير مباشرة عن لعبة الكرة التي يحبها والتي يعرفها حصرا داخل النادي الكتالوني.

وحول المباراة ذكر مدرب برشلونة أنه يحتاج للنقاط الثلاث بقدر ما يحتاج إليها نادي أوساسونا الذي يتذيل جدول الترتيب معتبرا أن الإحتياج هو حافز ولكن الفارق بينه وبين المتصدر الميرينجي ست نقاط تحتاج للتقليص خلال لقاء أوساسونا.

وإعتبر إنريكي اللقاء في غاية الأهمية خصوصا نقاطها الثلاث مؤكدا أن الأمل مازال قائما وأن الحل الوحيد للعودة من جديد للصدارة هو الضغط بالإستمرار على النادي الملكي من أجل إقتناص النقاط وتقليص الفارق.

وقام إنريكي بالكشف عن الطريقة المثلى من أجل التغلب على الصعوبات التي تقف في طريقه حاليا مؤكدا على ضرورة اللعب بنسق عال منذ الدقائق الأولى وأن تكون الفعالية حاضرة في الوصول لمناطق الفريق المنافس وتدوير الكرة بشكل جيد.

وتحدث مدرب البلوجرانا عن تجديد العقد مع ليونيل ميسي في الفترة القادمة مؤكدا أن التجديد سيشهد الإحتفال بكل تأكيد ولكنه لم يرغب في التعليق على إمكانية الإعتماد على أردا توران الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا لتعويضه بالموقوف المحترف البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقد ضمت القائمة المعلنة من المدير الفني على مفاجئات كبيرة جدا حيث قام إنريكي بإستبعاد أليكس فيدال بالرغم من الحضور المميز للأخير في لقاء بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في دوري الأبطال وإشادته بالمستوى المقدم منه في مقابل ضم جيرارد بيكيه لاعب خط الدفاع الذي كان يشتكي من إصابة على مستوى الكاحل ما جعله يغيب عن المران على مدار الأسبوع حسب ما ذكرته الصحيفة الكتالونية “موندو ديبورتيفو”.

وسيغيب نيمار للإيقاف وجيريمي ماثيو للإصابة بالإضافة إلى جوردي ماسيب لأسباب فنية في حين ستكون القائمة مكونة من ياسبر سيليسن ومارك أندريه تير شتيجن في حراسة المرمى أما في الدفاع فتتكون من صامويل أومتيتي ولوكاس ديني وجوردي ألبا وخافيير ماسكيرانو وسيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه.

أما في الوسط فسيتم الإعتماد على كل من أندرييس إنييستا ودينيس سواريز ورافينيا ألكانتارا وأندريه جوميز وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وفي الهجوم الثلاثي ليونيل ميسي وباكو ألكاسير ولويس سواريز.

نتيجة مباراة برشلونة وأوساسونا اليوم

برشلونة 3 – أوساسونا 0

وإفتتح لويس سواريز النتيجة في الدقيقة 59 وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 73 وعاد ميسي ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 92.

سيكون موعد مباراة برشلونة وأوساسونا اليوم السبت 10 ديسمبر كانون الأول على الساعة منتصف النهار بالتوقيت العالمي أي الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية وبغداد والعراق والساعة الرابعة عصرا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة والساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة ومصر.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة برشلونة وأوساسونا اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 3 اتش دي بتعليق فهد العتيبي كما ستتكفل قنوات إيرانية وأخرى أفغانية بنقل اللقاء وإليكم قائمة كاملة بالقنوات الناقلة للقاء البلوجرانا :

Sport Plus HD bulgaria
Sport 1 Hungary
Setanta Sports Euro Asia
Viasat Fotboll
سبورت تي في 2
Sport Klub 1 Serbia
Sport Klub 1 Slovenija
Sport Klub 1 Hrvatska
TV3 Sport 1 Dan
Digi Sport 1 HD Romania
Idman Azerbaycan
beIN SPORTS 3 HD
beIN SPORTS 15 HD FR
beIN SPORTS 12 HD EN
beIN SPORTS 2 HD FR
Football 2
قناة راه فردا الأفعانیة
سکاي سبورتس 5 الإنجلیزیة
Fox Sports 1 Italia
Digi Sport 3 HD Slovakia
Cosmote Sport 2 HD
SuperSport HD 5 alb
Ziggo Sport Select HD
Dolce Sport 1
LIG TV 3 HD
Eleven Polska HD
beIN SPORTS 17 HD ES
KTRK TV
Varzish Sport HD
Dolce Sport 5
beIN LaLiga

اهداف مباراة برشلونة وأوساسونا اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=UvL6C4IybeY

وللإشارة فإن نادي برشلونة يحتل وصافة ترتيب الدوري الأسباني برصيد 28 نقطة بفارق ست نقاط عن المتصدر نادي ريال مدريد وقد تمكن من تحقيق ثمانية إنتصارات وأربع تعادلات مع خسارتين مسجلا 34 هدفا ومتلقيا في شباكه 15 هدفا.

أما بالنسبة لنادي أوساسونا فهو يحتل المركز الأخير في الدوري برصيد سبع نقاط فقد حققها من فوز وحيد وأربع تعادلات وتسع هزائم كاملة مسجلا 13 هدفا وإهتزت شباكه في 29 مناسبة حيث يعتبر الموسم كارثيا بكل المقاييس للنادي المستضيف.

وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين كان التفوق لصالح النادي الكتالوني في 17 مناسبة منذ سنة 2000 في حين تفوق نادي أوساسونا في خمس مباريات وإنتهت ثمانية لقاءات بالتعادل بينهما.

وفي الموسم الماضي إنتهت مباراة الذهاب في الجولة التاسعة بالتعادل بدون أهداف ليسحق البلوجرانا ضيفه على ملعب الكامب نو في مباراة العودة في الأسبوع 28 بسباعية نظيفة.

ومن المقرر أن تلعب مباراة العودة بين الفريقين في إطار الأسبوع 34 من المسابقة وذلك يوم 26 أبريل من العام المقبل 2017 على ملعب الكامب نو.

وفي المباراة الأخيرة في الدوري تعادل برشلونة على ملعبه أمام نادي ريال مدريد بهدف مقابل هدف وفاز برباعية نظيفة في دوري الأبطال أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

أما الخصم أوساسونا فقد إنقاد لهزيمة مذلة خارج ميدانه على ملعب المولينون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام نادي سبورتينغ خيخون.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة