اهداف مباراة الفتح والخليج اليوم والنموذجي يسقط أمام الدانة برباعية في دوري جميل مع نتيجة ملخص اللقاء 4-2 اليوم

El Walid
2016-12-10T16:54:10+03:00
أخبار الرياضة
El Walid10 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:54 مساءً
اهداف مباراة الفتح والخليج اليوم والنموذجي يسقط أمام الدانة برباعية في دوري جميل مع نتيجة ملخص اللقاء 4-2 اليوم

يحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية مباراة مهمة في إطار الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري جميل السعودي للمحترفين وتجمع بين صاحب الأرض نادي الفتح مع نادي الخليج بقيادة مدربه جلال القادري.

وللإشارة فإن نادي الفتح يحتل المركز قبل الأخير في الدوري السعودي برصيد ثمانية نقاط بعد أن فاز في مباراة واحدة وتعادل في خمسة وخسر في خمسة أخرى مسجلا تسعة أهداف ومستقبلا في شباكه 15 هدفا.

أما بالنسبة لنادي الخليج فهو يحتل المرتبة الأخيرة بنفس الرصيد من النقاط بعد فوزه في مباراتين وتعادله في إثنين وخسارته في سبع لقاءات حيث سجل 12 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا ليكو أضعف خط دفاع في دوري جميل بعد نادي الوحدة.

ويسعى نادي الفتح لإستكمال صحوته بعد فوزه في الجولة الماضية أمام نادي الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين وهو نفس ما يطمح إليه جلال القادري الذي تمكن من تعرض لهزيمة الأسبوع الماضي أمام نادي الخليج.

وللإشارة فإن الفريقين كانا قد إلتقيا في شهر سبتمبر الفارط في مباراة ودية إستعدادية للموسم الجديد وإنتهت بفوز الخليج بهدف وحيد سجله جادسون سانتوس في الدقيقة 63.

كما إلتقى الفريقان في الموسم الماضي وكانت الغلبة ذهابا لنادي الفتح بهدفين دون رد في الأسبوع الأول في حين إنتهت مباراة العودة في الأسبوع 14 بالتعادل بدون أهداف.

من جانبه ذكر المدير الفني لنادي الفتح فتحي الجبال على أن مباراته أمام نادي الخليج تكتسي أهمية كبيرة وذلك لأنها تمثل إنعطافا هاما في الدوري مؤكدا أن اللقاء في غاية الأهمية وذلك للإستمرار في سلسلة الإنتصارات بالرغم من قوة المنافس.

وقام المدرب بالإشارة إلى تعادل الفريقين على مستوى النقاط وذلك فستكون المباراة فرصة للتقدم أكثر في ترتيب الدوري.

من جانبه صرح علي البليهي مدافع الفريق أن اللاعبين جاهزون للمباراة وذلك لكونها مهمة جدا معربا عن أمله في حضور الجماهير ومساندة الفريق كما كان عليه الحال في الجولات الفارطة.

في سياق آخر قام مهاجم الخليج مصطفى الموسوي بإجراء عملية الرباط الصليبي في مشفى خاص وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها وديا أمام النهضة خلال فترة توقف دوري جميل.

من جانبها تمنت إدارة الخليج بقيادة فوزي الباشا الشفاء العاجل للاعب المعار من الأهلي السعودي والعودة للميادين من جديد بمستوى أحسن خصوصا وأنه مازال في بداية المشوار الإحترافي.

كما قام جلال قادري بوضع الخطة الفنية للنادي خلال حصص المران والخطوط العريضة للتشكيلة المشاركة أمام نادي الفتح التي شاركه فيها كل اللاعبون بإستثناء إبراهيم البراهيم الذي لا يزال خاضعا للبرنامج التأهيلي بعد إصابته أمام نادي الخليج وقد تم إختتام التدريب بالكرات الثابتة.

كما ذكر جلال قادري مدرب الخليج أن المباراة مهمة للغايةوشدد على ضرورة تجاوز نادي الفتح وذلك للإبتعاد عن أسفل ترتيب الدوري السعودي.

وأشار قادري إلى الظروف التي يمر بها الفريقين والتشابه على مستوى النقاط والمستوى الفني مؤكدا أن التركيز هو ما سينهي المواجهة لصالح فريق على حساب الآن.

وقال المدير الفني التونسي أن الخليج قام بتقديم مستوى جيد أمام الخليج ولكنه خسر نقاط المباراة الثلاث مطالبا اللاعبين بالتركيز العالي والتوفيق أمام المرمى.

كما قام قادري بالإشارة إلى عودة كل من علاء ريشاني بعد تعافيه من الإصابة ويونس العليوي بالإضافة إلى إستعادة فيصل الخراع الذي غاب لأسباب تأديبية.

ولم ينس مدرب الخليج الإشادة بالمحترف البرازيلي جاديسون دي سانتوس الذي تحمل المسؤولية كما يجب كمحترف بالرغم من الظروف الشخصية التي يمر بها مؤكدا على قدرته على قيادة الهجوم ودعم الفريق في المباريات القادمة.

وذكر دي سانتوس أن الوضع مقلق بعد النتائج في الأسبوع الفارط إلا أنه يجب الإتسام بالقلق الإيجابي من طرف اللاعبين والجماهير من أجل التحفيز لتحقيق النقاط أمام كل من الفتح والرائد قبل نهاية المرحلة الأولى من الدوري خصوصا وأن النقاط في أسفل الترتيب لا تزال متقاربة.

وأعرب المهاجم البرازيلي عن شكره للجهاز الفني لنادي الخليج وللإدارة لما إعتبره تعاملا إنسانيا راقيا بالوقوف إلى جانبه في المحنة الشخصية التي يمر بها في البرازيل مع عائلته متمنيا  أن يرد الجميل في المباريات القادمة.

نتيجة مباراة الفتح والخليج اليوم

الفتح 2 – الخليج 4

شاهد ايضا :

ترتيب دوري جميل

وتقدم شافي الدوسري للزوار في الدقيقة 36 وأضاف بعدها بدقيقتين ألكسندر لوبيز الهدف الثاني وذلل أندري فيليبي ألفيس الفارق في الشوط الثاني في الدقيقة 62 وأضاف علي الأوجامي الهدف الثالث للخليج من ضربة جزاء وذلل حمد سعود الجهيم الفارق مجددا من ضربة جزاء في الدقيقة 89 وإختتم محمد المطوع الرباعية في الدقيقة 95.

اهداف مباراة الفتح والخليج اليوم

سيكون موعد مباراة الفتح والخليج اليوم السبت 10 ديسمبر كانون الأول على الساعة منتصف النهار بالتوقيت العالمي أي الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الرابعة عصرا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الفتح والخليج اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق مشاري القرني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة