“الصحة العالمية”: الوضع الوبائي في العالم مستقر بسبب ضعف متحورات كورونا

Gamal
أخبار الصحة
Gamal21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:19 مساءً
“الصحة العالمية”: الوضع الوبائي في العالم مستقر بسبب ضعف متحورات كورونا

أكد الدكتور عبدالناصر أبو بكر مدير وحدة وحدة الوقاية من مخاطر العدوى في منظمة الصحة العالمية بالشرق المتوسط، أن العالم يعيش وضعا وبائيا مستقرا، بسبب قلة حدة الأعراض الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته مؤخرا.

ظهور المتحورات أمر طبيعي

وأضاف، أن ظهور متحور فيروس كورونا الجديد xe أمر طبيعي للغاية، وبخاصة أن التحورات سمة غالبة على الفيروسات، مشيرًا إلى أن المنظمة تتوقع ظهور اكثر من متحور، كما تتابع باهتمام الوضع الوبائي للتوصل إلى أحدث الخصائص الفيروسية لكورونا ومتحوراتها.

وتابع، أن لقاحات فيروس كورونا المستجد ماتزال فعالة ضد الفيروس وتحوراته رغم زيادة عددها في الفترة الأخيرة، إلا أنها ضعيفة، مشددًا على أنّ زيادة معدلات الحصول على اللقاحات يرفع معدلات الشفاء، ويقلل فرص ظهور المتحورات.

من جهته أشاد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي للمنظمة، بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة منذ بداية الجائحة، مؤكدًا على أن منظمة الصحة العالمية ثق في نجاعة الإجراءات السعودية في موسم الحج المقبل الذي سيستقبل مليون شخص، وأنها على استعداد لتقديم أي مساعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.