“من المسرح”.. سامي مغاوري يكشف كواليس بداية حياته الفنية

Abdo
أخبار الفن
Abdo5 أكتوبر 2020آخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 10:31 صباحًا
“من المسرح”.. سامي مغاوري يكشف كواليس بداية حياته الفنية
"من المسرح".. سامي مغاوري يكشف كواليس بداية حياته الفنية

تحدث الفنان الكبير سامي مغاوري عن التحاقه بالمسرح، مشيرًا إلى أن اول مشاركاته كانت عبر مسرح الجامعة، لأنه البوتقة التي تقوم بإظهار الفنان الحقيقي، وتقوم بتشكيل وجدانه وعقله، مضيفًا: ” عندما أشارك في مسرح الجامعة أقرأ المسرحية قبل تمثيلها وعلى مدار الدراسة الجامعية أقرأ 10 أو 15 مسرحية على عدد المسرحيات التي أشارك في تجسيدها”.

وأضاف “مغاوري” خلال لقاء ببرنامج “من مصر”، المذاع على شاشة قناة “cbc”، وتقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم: “كنت أقرأ الكثير مسرحيات وكتب كثيرة ومتنوعة ولا سيما من تيارات اليمين واليسار والمسرح العبث والوجودية والتقليدية المسرحية،وشاركت في مسرحيات كثيرة للغاية كما أنني أخرجت أعمالًا مسرحية أخرى”.

وتابع: “كنت أركز بشكل كبير على المسرح أثناء المرحلة الجامعية، كنت أعمل طيلة فترة النهار في مسرح الجامعة، وفي فترة الليل كنت أعمل في مسرح الطليعة، الذي يعتبر المدرسة الحقيقية للمسرحة بالنسبة لي، فهو بمثابة الأساس المسلح لتشكيل موهبة أي فنان، حيث يستطيع إكسابه مهارات رائعة كثيرة لا يمكنه أن يكتسبها إلا من خلالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.