WhatsApp يدافع عن سرية محادثاته بعد واقعة تسريب المحادثات في قضية مخدرات بوليوود

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات25 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
WhatsApp يدافع عن سرية محادثاته بعد واقعة تسريب المحادثات في قضية مخدرات بوليوود

أثار حادث وفاة الممثل الهندي الشهير سوشانت سينغ راجبوت العديد من التساؤلات حول صدق امان وتشفير الرسائل عبر تطبيق الواتساب الذي يستخدمة ملياري شخص حول العالم ويعد تطبيق المراسلة الفورية الأشهر وجاء ذلك بعد تمكن مكتب مكافحة المخدرات من الوصول الى زردشة ستبقى مع الممثلة ريا شاكرابارتي التي يشتبه بها لصتل الممثل وثبوت تورطها في حيازة وتناول المخدرات. 

واتساب يدافع عن خصوصية مستخدميه

نجاح مكتب الفدرالي لمكافحة المخدرات في فحص رسائل عبر تطبيق الواتساب تعود لعام 2017 الممثلة ريا ثبوت تورطها في قضايا مخدرات هي وغيرها من ممثلي بوليوود وتم استدعائهم للتحقيق معهم .

مما تسبب في توجيه العديد من الاتهامات للواتس اب بشأن حماية المستخدمين. 

ليقوم الواتساب بالرد والتأكيد على أن ميزة التشفير من طرف إلى طرف تمنع وصول أي شخص لرسائل الواتساب باستثناء الطرفين المتحدثين حتى تطبيق الواتساب نفسه لا يستطيع ذلك. 

وأرجع بعض الخبراء أن مكتب التحقيقات الفدرالي يتمكن من الوصول للمعلومات عن طريق نسخ الهاتف وذلك للاحتفاظ البعض بالدردشة على جوجل درايف او اي كلاود وعند قيام المكتب باستنساخ الهاتف يتمكن من الوصول للمحادثات. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.