وزارة لتجارة الأمريكية تقوم رسمياً بحظر تطبيقي تيك توك و وي تشات بدءً من الأحد المقبل

ريم بركات
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات18 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 9:18 مساءً
وزارة لتجارة الأمريكية تقوم رسمياً بحظر تطبيقي تيك توك و وي تشات بدءً من الأحد المقبل

قامت وزارة الخارجية الامريكية اليوم بالاعلان النهائي لحظر تطبيقي تيك توك و وي تشات وهو الاحد المقبل  كما اعلنت عن قيامها بتوزيع التطبيقية وحظر كافة التحديثات وشفرات البرمجة من خلال متاجر التطبيقات وذلك بعد انتهاء المهلة التي أقرها الرئيس الامريكي قبل خمسة وأربعين يوما لإنهاء الشركات تعاملاتهم داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

حظر تيك توك و وي تشات من الأحد المقبل

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإصدار أمر بحظر تطبيق تيك توك ووي تشات داخل الولايات المتحدة بسبب تورط الشركة في التجسس وسرقة بيانات المستخدمين ومشاركتها مع الحكومة الصينية وأعطي الرئيس الأمريكي التطبيقات مهلة مدتها خمسة وأربعون يوماً لإنهاء الشركات الامريكية التعامل معهم. 

وحاولت شركة مايكروسوفت وشركة أوراكل شراء تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة الا ان البيت الابيض لم يوافق على إتمام الصفقة بسبب عدم اشتمال الصفقة على بيع كامل لحقوق التطبيق الصيني .

يذكر أن الشركة الصينية عبرت عن استيائها من العقوبات الأمريكية ووصفت إياها المتعسفة مؤكدة استقلالها عن الحكومة الصينية وعدم مشاركتها بياناتها معها. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.