تعرف على تفاصيل قرار التنظيم الموحد لبيئة العمل

ريم بركات
منوعات
ريم بركات15 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 1:12 صباحًا
تعرف على تفاصيل قرار التنظيم الموحد لبيئة العمل
تفاصيل قرار التنظيم الموحد لبيئة العمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إقرار التنظيم الموحد لبيئة العمل الخاص بمنشات القطاع الخاص التي يعمل بها عدد كبير من الرجال والسيدات ويحتاج إلى تنظيم للحفاظ على حقوق الجميع بجانب ضبط قواعد العمل،  والاعلان عن طريقة سير العمل داخل مؤسسات القطاع الخاص.

تفاصيل إقرار التنظيم الموحد لبيئة العمل

تناول إقرار الوزارة الكثير من الضوابط منها اشتراطات مناطق الصلاة، بجانب ضبط أنشطة العاملين في مختلف الأنشطة كما تنظم الأنشطة التي تخصص العمل فيها للرجال فقط من بينها صالونات الحلاقة،  وجاء من أبرز الضوابط في التنظيم الموحد عدم التفرقة بين جميع العاملين من حيث النوع أو السن أو الإعاقة.

أيضا حظر التفرقة بين الرجال والنساء في الرواتب بالنسبة للاعمال ذات القيمة المتساوية،  القيام بحظر قيام تصرف رجال الأعمال باي تصرف أو سلوك غير لائق يثير الجدل،  ولا تتماشى مع الآداب العامة من خلال استغلال العمال في القيام بهذه السلوكيات،  كما أوضح بأن لا يكون زي العمل غير مناسب ومتماشي مع الأحكام الشرعية،  كما يمنع تشغيل السيدات في المناطق المخصصة للرجال فقط منها الأندية الرياضية،  وصالونات الحلاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.