رداً على مقتل سلماني.. ايران تخطط لأغتيال سفيرة أمريكية

ريم بركات
أخبار عالمية
ريم بركات14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
رداً على مقتل سلماني.. ايران تخطط لأغتيال سفيرة أمريكية

اعلنت العديد من التقارير الاستخباراتية الامريكية عن وجود مخططات من دولة ايران لاغتيال لانا ماركس السفيرة الامريكية في دولة جنوب أفريقيا وذلك رداً علي قاسم سليماني من قبل الولايات المتحدة الامريكية وتم وقوع الاختيار علي لانا بسبب قربها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

مخطط إيراني لاغتيال السفيرة الامريكية في جنوب افريقيا

قامت الولايات المتحدة الأمريكية في بداية العام الحالي  بقتل قائد فريق القدس الايراني المعروف قاسم سليماني وهو ما أغضب الجانب الإيراني ويعي للرد على هذا الاغتيال منذ حدوثه. 

تشير كافة التقارير الاستخباراتية عن وجود قواعد لإيران في جنوب أفريقيا تخطط لاغتيال السفيرة الأمريكية هناك انتقاماً لمقتل سليماني. 

يذكر ان السفيرة الامريكية على علم بالخطر الذي يهدد حياتها فهي تبلغ من العمر 68 عاماً وتعمل سفيرة للولايات المتحدة منذ أكتوبر الماضي وتشتهر بعلاقتها القوية والوثيقة مع الرئيس الامريكي كما تعد من اشهر وانجح سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية 

لم يعلن عن سبب استهداف لانا ماركس تحديداًولكن  تشير معظم الأسباب بسبب صداقتها القوية مع الرئيس الأمريكي وهو الذي اعطي الامر المباشر لاغتيال الزعيم الإيراني. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.