موعد اليوم الوطني السعودي 90 لعام 1442

ريم بركات
منوعات
ريم بركات13 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 4:45 مساءً
موعد اليوم الوطني السعودي 90 لعام 1442
موعد اليوم الوطني السعودي

تترقب المملكة العربية السعودية الاحتفال باليوم الوطني السعودي التسعون على توحيد المملكة تحت اسمها الحالي بعد أن كانت تعرف بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها لتبدأ المملكة رحلتها في مسيرة النجاح والتوحيد حتى اليوم مع رفع شعار همة حتى القمة في الذكرى90 على التوحيد.

موعد اليوم الوطني السعودي

أعلنت الجهات الرسمية عن موعد اليوم الوطني سيأتي في 23 سبتمبر الجاري، وتستمر فترة الاجازة حتى اليوم السادس والعشرون من نفس الشهر على تعود القطاعات الرسمية إلى أعمالها ابتداء من يوم السابع والعشرون من الشهر الجاري، وتستعد العديد من الجهات المسؤولة بعرض عدد من لمحات وذكريات ما كانت عليه المملكة قبل والمملكة الآن.

يرجع قرار توحيد السعودية إلى الملك عبد الغزيز في 17 من جمادي الأول عام 1351 هجريا بمرسوم ملكيا بأن تصبح دولة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى  المملكه العربية السعودية قرار يسري تنفيذه في 21 من جمادي الاول 1351 هجريا ليمضي على المرسوم الملكي تسعون عاما تحتفل فيها المملكة بالقرار الهام في تاريخها على يد الملك عبد العزيز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.